• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

دمج وإلغاء إدارات وأقسام في التربية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-20
1324
دمج وإلغاء إدارات وأقسام في التربية

قرر وزير التربية والتعليم الدكتور ابراهيم بدران اجراء بعض التشكيلات الادارية التي تتضمن دمج وضم والغاء بعض الادارت والاقسام بناء على تنسيب لجنة التخطيط في الوزارة.

 وقرر دمج ادارتي التخطيط التربوي والبحث والتطوير التربوي في ادارة واحدة هي ادارة التخطيط والبحث التربوي، ودمج ادارة التعليم العام وشؤون الطلبة مع ادارة التعليم الخاص في ادارة واحدة هي ادارة التعليم ،ونقل مديرية حوسبة المناهج في ادارة المناهج والكتب المدرسية الى مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم، وضم قسمي المقاصف والهلال الاحمر، والتغذية المدرسية الى ادارة النشاطات التربوية.
 
وقرر بدران كذلك الغاء قسم المختبرات المدرسية في ادارة المناهج والكتب المدرسية والغاء مديرية المطبوعات التربوية واحالة مهامها الى لجنة المطبوعات.
 
واكد بدران لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان اعادة هيكلة الوزارة اداريا وفنيا تهدف الى ترتيب مهام الادارات وتفعيل ادوارها بصورة تواكب التطورات في مجال التربية والتعليم وزيادة الترابط الداخلي في المدرسة باعتبارها محور العملية التعليمية، وزيادة ترابط المدارس" التشبيك" في اطار المديرية الواحدة.
 
وتسعى الوزارة الى تطوير شبكة الاتصالات الالكترونية على مستوى المديريات والمدارس وتدريب المعلمين وتأهيلهم على كيفية ايصال المعلومات للطلبة والتعامل معهم ورفع درجة الوعي لديهم باهمية الحوار كقاعدة اساسية اثناء التدريس.بترا

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطن21-03-2010

خطوات جميلة
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.