الأردن يدرس طلبات ضم شركات لتسوق المشتقات النفطية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-03-03
617
الأردن يدرس طلبات ضم شركات لتسوق المشتقات النفطية

  اعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم السبت عن بدء دراسة طلبات الشركات المهتمة بعرض الوزارة الخاص بترخيص شركات جديدة لتسويق المشتقات النفطية.

 
وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة في تصريح صحفي ان ترخيص شركات تسويقية جديدة يأتي ضمن سياسة الحكومة لإعادة هيكلة القطاع النفطي وفتحه للمنافسة بما ينعكس على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين واستكمالا لبرنامج إعادة هيكلة القطاع النفطي وفتحه للمنافسة.
 
واضاف ان لجنة خاصة ستنظر في الطلبات المقدمة لتحديد اسماء الشركات المؤهلة وفقا للشروط المطلوبة.
 
وكانت وزارة الطاقة اعلنت في 11 كانون الاول 2017 عن فتح المجال لابداء الاهتمام بترخيص شركات تسويقية جديدة في المملكة، وتم في الاول من شهر شباط الماضي تمديد المهلة حتى 28 شباط الماضي.
 
وكانت الحكومة رخصت للآن ثلاث شركات تسويقية، هي الاردنية الحديثة لخدمات الزيوت والمحروقات 'مجموعة المناصير'، شركة تسويق المنتجات البترولية الأردنية' المصفاة'، وشركة توتال الأردن.
 
وباشرت هذه الشركات نشاطها بتوزيع المشتقات النفطية في المملكة اعتبارا من مطلع شهر أيار عام 2013، وتم منحها آنذاك فترة حصرية مدتها ثلاث سنوات من تاريخ مباشرتها العمل، وانتهت في الأول من شهر أيار 2016.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.