• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رئيس الوزراء يعود إلى عمان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-20
1317
رئيس الوزراء يعود إلى عمان

عاد رئيس الوزراء سمير الرفاعي الى عمان اليوم السبت في ختام زيارة رسمية الى بيروت نقل خلالها رسالة خطية من جلالة الملك عبدالله الثاني الى فخامة الرئيس اللبناني ميشيل سليمان تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتحديات التي تواجه الامة العربية وآليات تعزيز مسيرة التضامن والعمل العربي المشترك.

 وتراس رئيس الوزراء ونظيره اللبناني سعد الحريري اجتماعات اللجنة العليا الاردنية اللبنانية المشتركة التي اختتمت اعمال دورتها السادسة مساء امس وتوجت بتوقيع البلدين 16 اتفاقية ومذكرة تفاهم وبرنامجا تنفيذيا تنظم التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.
 
وقبيل مغادرته بيروت زار رئيس الوزراء سمير الرفاعي صباح اليوم السبت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان حيث التقى برئيس الغرفة وعدد من ممثلي القطاع الخاص اللبناني.
 
واكد رئيس الوزراء ان الاتفاقيات التي وقعها البلدان يوم امس ستسهم في تقريب القطاع الخاص واقتصادات البلدين، مشيرا الى ان الوزراء والمعنيين من الجانبين سيبداون بالعمل لدراسة التوصل الى اتفاقات جديدة.
 
واعرب عن الامل بان يتم مضاعفة هذه الاتفاقيات العام المقبل.
 
واشار الرفاعي الى ان حجم التجارة بين البلدين وان كان قد زاد خلال العام 2009 بنسبة 18 بالمئة عن العام الذي سبقه الا انه لا زال دون مستوى الطموحات ، مؤكدا ان العلاقة الاخوية والتاريخية بين البلدين سيكون لها دور كبير في الارتقاء بمستوى العلاقات والتعاون الى افاق جديدة.
 
ووجه رئيس الوزراء دعوة الى القطاع الخاص اللبناني لزيارة الاردن والتعرف على الفرص المتوفرة للتعاون والاستثمار بين البلدين ،مؤكدا مسؤولية الحكومات في توفير البيئة المناسبة والمحفزة لعمل القطاع الخاص وتذليل أي عقبات قد تعترض طريق اعماله ومشروعاته.
 
من جهته، اشاد رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان محمد شقير بالنتائج التي توصلت اليها اجتماعات اللجنة العليا الاردنية اللبنانية المشتركة.
 
وقال اننا اليوم في مرحلة جديدة من التعاون ،ما يلقي على القطاع الخاص في البلدين مسؤولية كبيرة للسير قدما والاستفادة من الاتفاقيات الموقعة لجهة زيادة التعاون ،مبديا استعداد القطاع الخاص اللبناني للقيام بالخطوات المطلوبة في هذا الاتجاه.
 
واشار الى ان الغرفة بصدد التحضير لزيارة للقطاع الخاص اللبناني بمختلف مكوناته الى الاردن خلال الفترة القريبة المقبلة لدراسة وتنفيذ المشروعات المشتركة.
 
وكان رئيس الوزراء سمير الرفاعي زار ليلة امس الجمعة يرافقه رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري ضريح رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري وقرأ الفاتحة على روح الشهيد ومرافقيه الذين قضوا في حادث الاغتيال عام 2005 .
 
وكان في وداع الرفاعي والوفد المرافق في مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري وعدد من المسؤولين اللبنانيين والسفير الاردني في بيروت زياد المجالي واركان السفارة.
( بترا)
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.