• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة تعزز الحقوق المالية لمنتسبي الجيش والأجهزة الأمنية للضمان الاجتماعي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-20
1632
الحكومة تعزز الحقوق المالية لمنتسبي الجيش والأجهزة الأمنية للضمان الاجتماعي

قال وزير المالية الدكتور محمد ابوحمور ان الحكومة ستزيد الاشتراكات التي تتحملها لغايات توفير الموارد المالية اللازمة لضمان المحافظة على الحقوق المالية التقاعدية لمنتسبي القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية للضمان الاجتماعي.

 واوضح ابو حمور في تصريح الى (بترا) انه "لغايات توفير الموارد المالية اللازمة لضمان المحافظة على الحقوق المالية التقاعدية لمنتسبي القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية المشتركين بقانون الضمان الاجتماعي رقم 19 لسنة 2001 وصرف رواتب الاعتلال الكلي والجزئي فان ذلك يتطلب زيادة الاشتراكات التي تتحملها الحكومة وتحويلها للحساب الخاص لدى الضمان الاجتماعي بنسبة 1 بالمئة سنوياً إلى النسبة الحالية البالغة 9 بالمئة إلى أن تصل هذه النسبة إلى 20 بالمئة ".
 
وقال انه بهدف المحافظة على حقوق ومكتسبات منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية المشتركين بالضمان الاجتماعي اعتباراً من 1/1/2003 والذين سيلتحقون بالمؤسسة العسكرية مستقبلاً تم تضمين قانون الضمان الاجتماعي الجديد لعام 2010 أحكاما خاصة تضمن استمرار العمل بأحكام قانون الضمان الاجتماعي رقم 19 لسنة 2001 على جميع المؤمن عليهم من العسكريين حالياً ولاحقاً.
 
واوضح انه تم اعتماد قرارات اللجان الطبية العسكرية الخاصة لغايات تقدير نسبة العجز الناشئ عن إصابات العمل وأمراض المهنة واستحقاق راتب الاعتلال الكلي الطبيعي أو راتب اعتلال العجز الجزئي الطبيعي عند إنهاء الخدمات العسكرية لمنتسبي القوات المسلحة والاجهزة الامنية خدماتهم العسكرية وتسوية حقوقهم المالية.
 
وقال ان هذا الاجراء يأتي حرصاً من الحكومة على تعزيز حقوق منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وتقديراً لجهودهم وانسجاماً مع طبيعة عمل العسكريين للواجبات والمهام الموكلة لهم وأوقات تنفيذ هذه المهام والواجبات ولما لذلك من اثر ايجابي على الروح المعنوية لجميع المنتسبين للقوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية وعائلاتهم. (بترا) 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.