• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

الأمانة تصدر 200 رخصة مهن منزلية خلال 9 أشهر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-03-07
648
الأمانة تصدر 200 رخصة مهن منزلية خلال 9 أشهر

  أصدرت أمانة عمان الكبرى 200 رخصة مهن يسمح بمزاولتها في المنازل، وفق ما نصت عليها التعليمات الصادرة عن مجلس الأمانة منتصف العام الماضي، والتي أدرجت بناء عليها 59 مهنة مقسمة إلى 4 فئات هي (المهن الفكرية، والحرف اليدوية، وتصنيع الأغذية، وخدمات المنازل).


وبين الناطق الإعلامي باسم الأمانة مازن فراجين لـ عمون أن تعليمات ترخيص المهن المنزلية إلى توفير فرص عمل جديدة للمواطنين خاصة العاطلين عن العمل والخريجين الجدد بالإضافة لربات البيوت، وذوي الاحتياجات الخاصة الذين لا تسمح لهم ظروفهم بالعمل خارج المنزل، وتمكين العاملين بصفة غير رسمية من العمل بصفة قانونية، وتمكين المبتدئين بالأعمال من البدء بمشاريعهم بكلف وأعباء مالية أقل.

وكانت الأمانة قد اشترطت في التعليمات أن لا تزيد المساحة المستغلة من المنزل عن 15% من المساحة الأرضية الإجمالية أو عن 25 مترا أو ايهما أقل، شريطة عدم 'الاستغلال' خارج جدران المنزل، وأن لا تكون تتطلب معدات أو القيام بعمليات تصنيع أو انتاج أو يصدر عنها ضجيج أو اهتزاز أو وهج أو دخان أو غبار أو رائحة أو تأثير مغناطيسي أو كهربائي أو إزعاج للمجاورين.

كما اشترطت أن يكون مقدم الطلب للحصول على رخصة المزاولة هو ذات الشخص وأن يسمح للأمانة بدخول المنزل للتفتيش وفقا لما هو متبع في ترخيص المهن المماثلة بالتنظيم التجاري ، بالإضافة إلى عدم إحداث تغيير في شكل المنزل الخارجي أو تأثير على ساكنيه.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.