• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

" عمان العربية" بصدد بناء شراكات تعاون بحثية وأكاديمية مع جامعة "كوين" البريطانية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-03-07
585

  تستعد جامعة عمان العربية، وفي إطار التشبيك مع الجامعات العالمية، بناء شراكات تعاون أكاديمية وبحثية مع جامعة "كوين"البريطاينة.

والتقى رئيس جامعة عمان العربية الأستاذ الدكتور ماهر سليم في مكتبه اليوم الاربعاء،وفدا من جامعة Queen’s University ,Belfast ، برئاسة عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية البروفيسور مايكل آلكورن، حيث جرى بحث مجالات التعاون، عبر ابرام اتفاقيات تعاون قريبا.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره عددمن عمداء الكليات، بحث التعاون في المجالات البحثية والأكاديمية والابتعاث وتبادل أعضاء هيئة التدريس بين الجانبين وإمكانية طرح برامج مشتركة ومستضافة بين الجانبين.

واستعرض رئيس الجامعة رؤية الجامعة وفلسفتها التي تتلخص بأنها جامعة رائدة في جودة التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي، وقدم شرحاً حول الكليات والأقسام والمراكز والبرامج الدراسية في مرحلتي البكالوريوس والماجستير في الجامعة.

وقال الدكتور سليم إن "الجامعة ترتبط بالعديد من الشراكات مع الجامعات العالمية المرموقة بهدف فتح آفاق تعاون جديدة والاستفادة من الخبرات الاكاديمية، بما ينعكس على العملية التعليمية التعلمية وتجويد مخرجاتها والمساهمة في صقل طلبة الجامعة وتأهليهم تنافسيا لسوق العمل.

من جهته أبدى الوفد البريطاني استعداده للتعاون مع الجامعة لما تتمتع به من سمعة علمية مرموقة،وجال في الحرم الجامعي للاطلاع على الخدمات والبرامج والمرافق الاكاديمية في جامعة عمان العربية.

وجامعة "كوين" في بلفاست هي واحدة من أقدم تسعة جامعات في المملكة المتحدة، وتضم أكثر من 23 ألف طالب وطالبة، وهي واحدة من الجامعات المتقدمة والمرموقة عالميا بتخصصاتها وتاريخها العريق في التعليم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.