• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تصاعد وتيرة احتجاجاتهم..المعلمون يناشدون الملك التدخل لإنشاء نقابتهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-21
1543
تصاعد وتيرة احتجاجاتهم..المعلمون يناشدون الملك التدخل لإنشاء نقابتهم

تصاعدت وتيرة الاحتجاجات لدى المعلمين حيث عم إضراب شامل معظم مدارس العقبة والكرك والطفيلة ومعان والبتراء والشوبك والبادية الجنوبية،خاصة بعد تصريحات وزير الدولة لشؤون الاعلام أمس بعد أن حولوا يوم عطلتهم الى يوم اعتصام معلن نفذوا خلاله عدة اجتماعات في مختلف محافظات المملكة, ففي مدينة الكرك أكد المعلمون خلال مهرجان أقيم في نادي معلمي الكرك وحضره أكثر من الفي معلم من الكرك والطفيلة ومحافظات أخرى أن تعليق الدوام مستمر حتى تنفيذ مطالبهم.

 كما قرروا عدم المشاركة في العملية الانتخابية القادمة, وفي عمليات الفرز والاقتراع والمراقبة وتصحيح أوراق الثانوية العامة للدورة المقبلة وعدم المشاركة في الإحصاءات العامة والتعداد السكاني للمملكة.
 
وطالب عدد منهم رئيس الحكومة باتخاذ قرار جريء وحل المشكلات التي تواجه المعلم في كافة الجوانب وإنشاء نقابة لهم.
 
وأصدر المعلمون في المهرجان الذي شارك فيه عدد من الشخصيات النقابية والحزبية والشعبية والشعراء... بيانا قالوا فيه ونحن نعيش في كنف ابو الحسين الذي اعطانا حرية سقفها السماء وفي وطن القانون والمؤسسات نطالب بحقوقنا المشروعة وإعادة إحياء نقابة للمعلمين وتحسين أوضاعنا المادية وإقالة وزير التربية والتعليم .
 
وتحدث في المهرجان النائبان السابقان المهندس عبدالحميد الذنيبات والدكتور علي الضلاعين والنقابي خالد رمضان والشعراء ماجد المجالي وحامد المبيضين ومحمد القضاه وعدد من المعلمين مؤكدين ان انشاء نقابة للمعلم مطلب عادل وان القضية ليست قضية معلمي الكرك وحدهم وانما معلمو الوطن جميعا وهي قضية التعليم وأول إصلاح يجب أن يبدأ من العملية التعليمية وركنها الأساسي المعلم .
 
وقالوا إن النقابة حق لكل الاردنيين وهي شرعية ويجب ان تكون من اولويات الحكومة من اجل ايجاد جهة يعتمد عليها المعلم للمطالبة بحقوقه فيما اكد عدد منهم ان المهرجان في الكرك بمثابة اعلان نقابة للمعلم .
 
وفي نهاية المهرجان ناشد الحضور جلالة الملك بالتدخل في انشاء نقابة للمعلمين مؤكدين اعتزازهم وولاءهم للمعلم الاول جلالة الملك عبدالله الثاني .
 
وقال الناطق باسم معلمي محافظة الكرك مصطفى الرواشدة لـالعرب اليوم ان تعليق الدوام في المدارس سيستمر بعد اصطفاف الطلاب ورفع العلم حيث سيتوجه المعلمون الى مديريات التربية والتعليم للاعتصام امامها وسيكون تعليق الدوام مفتوح للايام القادمة حتى تستجيب الحكومة لمطالبنا مشيرا ان انهاء الاضراب سيكون باقالة وزير التربية والتعليم واقامة نقابة للمعلم.
 
وفي سياق متصل عقد معلمو معان والبادية الجنوبية والشوبك والبتراء اجتماعا موسعا في نادي معلمي معان ناقشوا خلاله تداعيات ما أسموه اساءة وزير التربية والتعليم للمعلمين. وشددت مطالب المعلمين التي أسفر عنها الاجتماع ضرورة استقالة وزير التربية والتعليم وإنشاء نقابه لحماية حقوقهم الوظيفية وضرورة تحسين أوضاعهم من حيث الرواتب والحوافز والدرجات التعليمية, فضلا عن استصدار قوانين وأنظمة تحمي حقوقهم وتعيد لهم هيبتهم أمام الطلبة والمجتمع.
 
كما اعتصم عدد من المعلمين في مديريات اربد الاولى والثانية والثالثة رافعين المطالب نفسها. وتجمع معلمو مدراس لواء ذيبان وشكلوا لجنة لمتابعة مطالبهم.
 
من جهة أخرى لم يخف أولياء أمور طلبة في محافظة معان والويتها مراقبين لسلسلة اجتماعات المعلمين خشيتهم من إصابة قطاع التعليم بأكمله في الأردن بالشلل في حال استمرار المعلمين بامتناعهم عن دخول الغرف الصفية, مطالبين الحكومة ضرورة التحرك العاجل في معالجة ما آلت إليه معركة عض الأصابع بين المعلمين ووزير التربية والتعليم, والتي وصلت إلى حد كسر العظم.
 
وتساءل أولياء أمور طلبة في لواء البتراء من يتحمل تعطيل الحركة التعليمية للطلبة الذين أصبحوا يئنون تحت وطأة التخبط العشوائي لوزارة التربية والتعليم بدءاً من خطأ نتائج التوجيهي وانتهاء بتصريح وزيرها الذي انعكس على أبنائهم الطلبة سلبا.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطن22-03-2010

نحن أبناء هذا الوطن الغالي ولا يوجد داعي لاثارة الفوضى والبلبله ومطلب النقابه ليس جديدا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.