أردوغان: لولا الأخلاق والضمير لسيطرنا على عفرين بثلاثة أيام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-03-10
604
أردوغان: لولا الأخلاق والضمير لسيطرنا على عفرين بثلاثة أيام

 قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، إن بلاده لو تخلت عن ضميرها وأخلاقياتها لكان باستطاعتها السيطرة على منطقة عفرين السورية خلال ثلاثة أيام.


جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال المؤتمر العام لفرع حزب العدالة والتنمية في ولاية مرسين جنوب البلاد، في إشارة منه إلى التدابير العالية التي تتخذها قوات بلاده أثناء العملية العسكرية لتجنب إلحاق الضرر بالسكان المدنيين.

وأضاف أردوغان: "لو تخلينا عن ضميرنا وأخلاقياتنا، كما فعل الإرهابيون وبعض الدول، لكنّا قد سيطرنا على عفرين خلال ثلاثة أيام".

وتابع قائلًا: "بعد تطهير عفرين من الإرهابيين، سنتوجه إلى منبج وعين العرب وتل أبيض ورأس العين، والقامشلي (شمال سوريا) لتطهير كل هذه المناطق أيضا (من الإرهابيين)".

 

وزاد بالقول: "خدمات البنية التحتية والفوقية التي قدمناها لجرابلس والراعي والباب وأعزاز (شمال سوريا)، سنقدمها أيضا لمنطقة عفرين بعد تطهيرها من الإرهابيين" .

 

وقال موجها كلامه لحلف الناتو: "دعوتمونا إلى أفغانستان والصومال والبلقان فلبينا النداء، والآن أنا أدعوكم؛ تعالوا إلى سوريا. لماذا لا تأتون؟".


ومنذ 20 كانون الثاني/ يناير الماضي، يستهدف الجيش التركي بالتنسيق مع "الجيش السوري الحر"، مواقع تنظيمي "ب ي د/ ي ب ك/ بي كا كا" و"داعش" في عفرين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار، بحسب ما جاء بتقرير لوكالة الأناضول.

 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.