• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تشققات في الجزء الغربي من شارع الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-01
1721
تشققات في الجزء الغربي من شارع الأردن

بدأت ورش أمانة عمان صباح اليوم الأحد بمعالجة تشققات في الجزء الغربي من شارع الأردن ناجمة عن تجمع للمياه نتيجة إغلاق العبارة الصندوقية أسفل الشارع بفعل أتربة وأنقاض من حفرية مجاورة مما أدى إلى إغلاقها.

وقال نائب مدير مدينة عمان للاشغال العامة المهندس فوزي مسعد ان اغلاق العبارة ناجم عن طرح حديث للأنقاض لموقع تحت الإنشاء . مناشدا المواطنين ومتعهدي البناء الإنتباه لمجاري مياه الأمطار والعبارات وتلافي إغلاقها بالأتربة الناتجة من الحفريات لغايات البناء . 
 
وأضاف " أدى إغلاق مجرى العبارة الى تراكم وتجمع المياه وتسربها الى جسم الشارع والحيلولة دون دخول المياه الى المجرى الطبيعي المؤدي للعبارة مما تسبب بحدوث تصدعات وتشققات في الشارع .
 
وأضاف مسعد أن الورش الفنية في الامانة قامت باتخاذ الاجراءات الفورية لمعالجة الوضع حيث قامت آليات الأمانة بعد إغلاق احد مسارب الشارع بالتنسيق مع دائرة السير بتنظيف الانقاض وفتح مجرى الوادي لانسياب المياه في مجراها الطبيعي ، فضلا عن وضع خلطة اسفلتية باردة في التشققات ووضع مادة الامولشن وحقنها لعمل طبقة عازلة تمنع دخول المياه الى التشققات تمهيدا لعمل الصيانة الدائمة لاحقا .
 
واكد ان امانة عمان شكلت فرق للكشف على الشوارع وتقييم وضعها بعد المنخفض الجوي الذي ساد المملكة ، مشيرا الى ان الامانة سيطرت خلال العامين الماضيين على جميع المشاكل الرئيسية وتعمل حاليا على رفع كفاءة تصريف مياه الامطار وتسريع عملية تصريف المياه السطحية على الشوارع .
 
واشار الى ان الشكاوى التي تم تلقيها من خلال غرف طوارئ الامانة كانت قليلة نسبيا وتمثلت بدخول مياه الصرف الصحي الى بعض البيوت حيث تم حلها بالتعاون مع سلطة المياه ، فضلا عن فتح بعض المناهل المغلقة دون اغلاق للشوارع .
 
وبين مسعد ان حالة الطواري اصبحت منهجية للامانة حيث ان جميع فرق الامانة اصبح لديها الخبرة الكاملة لمعالجة اية حالات طارئة ، مشيرا الى ان تدفق المياه من المناهل يعود إلى قيام بعض المواطنين بشكل مخالف بتحويل مياه الأمطار الى شبكات الصرف الصحي مما يؤدي إلى زيادة الضغط عليها وهي غير مخصصة لمياه الأمطار . 
 
وقال أن جهود الأجهزة الفنية تركزت خلال المنخفض الجوي الذي ساد المملكة على إستمرار عمل مناهل تصريف مياه الأمطار والحيلولة دون إغلاقها بفعل الأتربة ، لافتا إلى أن الإغلاقات كانت قليلة بفضل الإحتياطات التي إتخذتها الأمانة.
 
وكانت أمانة عمان أعلنت منذ صباح الجمعة الماضي حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الحالة الجوية وفقا للتقارير الجوية الصادرة عن مركز التنبؤات الجوية بدائرة الأرصاد حيث عالجت عدد من الإغلاقات والتجمعات المائية في مناطق مختلفة بالعاصمة منها على شارع خليل السالم في تلاع العلي، وتجمع مائي على شارع الزنجبيل خلف شركة زين ، وآخر على شارع الإستقلال قرب نادي اليرموك .
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.