• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

محلات الذهب يعترضون على ضريبة الدمغة .. ويهددون بإضراب شامل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-03-18
553
محلات الذهب يعترضون على ضريبة الدمغة .. ويهددون بإضراب شامل

  أغلقت محال بيع ذهب ابوابها اليوم الأحد احتجاجا على قرار الحكومة بفرض ضريبة مبيعات 16% على قيمة الدمغة المفروضة مؤخرا على عكس ما تم الاتفاق عليه بين الحكومة ونقابة اصحاب محلات الحلي والمجوهرات.

وكان اصحاب محلات المجوهرات اتفقوا مع الحكومة على استبدال ضريبة الذهب 5% بدمغة ثابتة على غرام الذهب بقيمة 75 قرشا لغرام الذهب المحلي، و1.75 دينار لغرام الذهب المستورد، الا ان الحكومة فرضت ضريبة 16% على قيمة الدمغة لتصبح 87 قرشا لغرام الذهب المحلي و2.03 دينار لغرام الذهب المستورد. 

وصرح امين سر مجلس نقابة اصحاب محلات الحلي والمجوهرات ربحي علان لـ عمون إنه اجرى لقاء اليوم مع مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس للتباحث بالامر، واتفقا على عقد لقاء آخر يوم غدا بحضور مدير عام الضريبة لمحاولة التراجع عن القرار، دون اتخاذ اجراءات تصعيدية.

ومن جهته قال احد التجار لعمون إن هناك نية بين اصحاب محلات الذهب لتنفيذ اضراب شامل وإغلاق جميع محلات المجوهرات اذا لم تتراجع الحكومة عن قرارها بفرض الضريبة.

ويذكر ان اتفاقا جرى بين النقابة والحكومة على استبدال الضريبة الاخيرة 5% بدمغة الذهب.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.