• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

العجارمة: 900 ألف دينار يوميا عوائد النقل وفق التطبيقات الذكية ولا بد من تدخل مكافحة الفساد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-03-19
645
العجارمة: 900 ألف دينار يوميا عوائد النقل وفق التطبيقات الذكية ولا بد من تدخل مكافحة الفساد

  قال رئيس لجنة النقل النيابية، حسن العجارمة، إن اللجنة مصرة على تحويل ملف شركات النقل وفق التطبيقات الذكية إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، ومساءلة الحكومة عن عدم متابعة هذا الملف الذي يعتبر من جرائم التهرب الضريبي.

وأضاف العجارمة : "هناك 30 ألف مركبة تعمل في هذا القطاع بشكل مخالف، ويُقدّر ايرادها بـ 900 ألف دينار يوميا يذهب ربعها إلى الشركات المشغلة والتي تقوم بتحويلها إلى الخارج دون أن تدفع أية ضرائب أو رسوم للدولة الاردنية، وهذا تهرب ضريبي صارخ يجب أن تُحاسَب عليه الحكومة لعدم متابعته"، مشيرا إلى أن "تلك الشركات تعمل بالاردن منذ ثلاث سنوات وقامت بجني الملايين دون حسيب أو رقيب".

وأشار العجارمة إلى أن هذا الملف أصبح أصبح عليه العديد من علامات الاستفهام من ناحية مخالفة الانظمة للقوانين بالمملكة، مستدركا بالقول إن "هيئة تنظيم قطاع النقل قامت باصدار تعليمات تعالج مخالفة القانون"، محمّلا وزير الداخلية سمير مبيضين مسؤولية هذا الخلل لكونه "فوّض صلاحيات الامن العام الى الهيئة ووزارة النقل".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.