• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

(4) مليون نسمة عدد سكان العاصمة عمان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-03-20
936
(4) مليون نسمة عدد سكان العاصمة عمان

 

قال نائب امين عمان حازم النعيمات، إن عدد سكان عمان يبلغ اليوم حوالي 4 ملايين نسمة بزيادة 5ر1 مليون عما كان عليه قبل عشر سنوات الأخيرة.

وأشار النعيمات خلال ورشة عمل 'التخطيط الاستراتيجي للتنمية الاقتصادية المحلية'، نظمها مركز التكامل المتوسطي بالشراكة مع البنك الدولي وجهات دولية أخرى، ان 'هذه الزيادة فرضت ضغوطات وتحديات أمام الأمانة لتوفير خدمات البنية التحتية وتنظيم شوارع، إضافة الى تحدي التنمية الاقتصادية والاجتماعية وجعل المدينة جاذبة للاستثمار وموفرة لفرص العمل للمواطنين'.

وتهدف الورشة الى تحسين قدرات التخطيط للتنمية الاقتصادية المحلية للمجتمعات المضيفة للاجئين والمهجرين قسراً ودعم التعليم لدى الدول المضيفة لهم، وتستهدف 45 ألف موظف وممثلين منتخبين للحكومات المحلية من الأردن ولبنان وفلسطين وتركيا والعراق، مع مشاركين مختارين من بلدان أخرى لتبادل المعرفة.

وقال مستشار وزير البلديات عهد الزيادات، اننا وفي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الاردن نتيجة عوامل عديدة منها الحروب وأزمات اللجوء وشح المواد الطبيعية، 'أصبح التخطيط الاقتصادي الاستراتيجي أهم الطرق وأسرعها لمساعدة البلديات والإدارات المحلية للتخلص من مشاكلها المالية وعلى رأسها تحقيق النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل ومكافحة الفقر'.

وأضاف الزيادات، أن التنمية الاقتصادية المحلية تحتاج الى عدة عوامل للبدء بها وهي 'بناء قاعدة بيانات تمكن من خلالها إعداد خطط التنمية المحلية، إضافة الى تضافر الجهود بين القطاعات الخاصة والعامة.

واستعرض عدد من المتحدثين في الورشة عمليات التخطيط الاستراتيجي للتنمية الاقتصادية المحلية التي وضعتها الحكومات المحلية المضيفة للاجئين، حيث ركز المشاركون على التخطيط الاقتصادي وتبادل الافكار لتحسين و تطوير استراتيجيات التنمية في سياق أزمة اللاجئين .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.