محافظ العاصمة ونائبه وكوادر المحافظة والدفاع المدني..جهد جبار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-01
1074
محافظ العاصمة ونائبه وكوادر المحافظة والدفاع المدني..جهد جبار

محافظ العاصمة ونائبه وكادر من المحافظة كانوا على أهبة الاستعداد لحالات الطوارئ في ظل حالات الجو الحالي، حيث كانوا متواجدين بشكل دائم في مناطق وأماكن المشاكل وعملوا على حلها بكفاءة عالية.

كما قامت كوادر الدفاع المدني بدور فعال وملموس في التعامل مع الحوادث والطوارىء التي قد تحدث جراء الحالة الجوية التي تمر بها المملكة كما هو معهود منهم دائما في مثل تلك الأزمات.
وقال الناطق الاعلامي بمديرية الدفاع المدني العقيد فريد الشرع ان رجال الدفاع المدني في المديريات والمراكز المنتشرة في جميع أنحاء المملكة تعاملوا مع (63) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإسعاف والإنقاذ ونتج عنها (41) إصابة ما بين حالات مرضية وحوادث مختلفة حيث تم التعامل مع (256) حالة مرضية.
وذكر ان حالتي الوفاة واحدة توفي فيها (أ. ع) 39 سنة أردني الجنسية اثر سقوطه عن سور في منطقة ناعور, والثانية بسبب حادث تصادم وقع في منطقة بئر مذكور بين تريلا وسيارة.
وقال أن المديرية العامة للدفاع المدني اتخذت الإجراءات الوقائية والاحترازية كافة للتعامل مع المنخفض الجوي اضافة إلى رفع نسبة الجاهزية من حيث الكوادر البشرية المدربة والمؤهلة للتعامل مع الحوادث بمختلف أنواعها.
وأضاف أنه تم تجهيز آليات الإنقاذ والإطفاء كافة بكاسحات الثلوج وذلك من أجل تسهيل حركتها ومهمتها في التعامل مع الحوادث حال وقوعها لا قدر الله, كما تم تزويد مديريات الدفاع المدني بآليات المجنزرة التي تعمل في الظروف الطارئة كالظروف الجوية غير الاعتيادية والمناطق الوعرة وفوق المسطحات المائية.
وقال ان المديرية نسقت مع المستشفيات وأخذت أسماء وعناوين وأرقام هواتف جميع الذين يراجعون من أجل غسيل الكلى وذلك حتى تقوم غرفة العمليات في أنحاء المملكة كافة بالاتصال بهم من أجل نقلهم إلى المستشفى في الموعد المحدد اضافة إلى رفد سيارات الإسعاف بعدد من المسعفات الدفاع المدني إلى جانب المسعفين على مواقع الدفاع المدني الميدانية للتعامل مع حالات الولادة التي يتزامن موعدها مع المنخفض الجوي.
وأشار العقيد الشرع أنه تم فتح جميع غرف العمليات الرئيسية والفرعية وذلك من أجل استقبال نداءات الأخوة المواطنين كافة على هاتف الطوارئ الموحد 199 في جميع محافظات المملكة.
وتمكنت كوادر الدفاع المدني في المشارع من انقاذ عائلة هولندية تقوم بزيارة الى منطقة شرحبيل حيث داهمت المياه سيارتهم في منطقة كريمة ، واخمدت حريقا في منطقة ابو سيدو وواصلت عمليات الاسعاف للحالات المرضية العادية.  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.