• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

محاضرة للدكتور محمد نوح القضاه في جامعة الزرقاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-03-24
887
محاضرة للدكتور محمد نوح القضاه في جامعة الزرقاء

 نظمت كلية الصحافة والاعلام بجامعة الزرقاء اليوم الخميس محاضرة بعنوان " أجندة السعادة " وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسعادة.

وقال معالي  الدكتور محمد نوح القضاة " اننا نبحث عن السعادة في غير مكانها، حيث ان كل من يبحث عن السعادة في غير مكانها لا يجد السعادة التي يبحث عنها.

وأضاف ان الرسول الكريم غرس فينفوس المسلمين ،من خلال سلوكياته وتوجيهاته فضيلةالقناعة والرضا، حيث أن منيلتزم بهذا الخلق الكريم يعيش سعيداًراضيا قانعا بما رزقه الله عز وجل.

وأكد أن القناعة والرضا بما قسم الله تعالى مفتاح عظيم من مفاتيح السعادة، حيث أن السعادة تقوم على ثلاثة أركان هي الرضا والإيمان والقناعة، عارضا لبعض القصص من حياة الصحابة رضوان الله عليهم والتي تشير إلى مدى قناعتهم وسعادتهم بالإيمان والرضا بما قسمه الله . وأشار إلى أن إسعاد الآخرين والتسامح وعمل الخير للناس ، ولو من خلال الابتسام في وجوههم، يعتبر طريقا لإسعاد الذات وتحقيق الرضا الداخلي، إضافة إلى الإكثار من ذكر الله عز وجل والصلاة عل النبي الكريم التي تدخل إلى النفس السكينة والطمأنينة وتردع الإنسان من الوقوع في الخطيئة التي تدخل الاكتئاب إلى النفس، فالسعادة تتحقق في العمل الصالح،والرضا.

وفي ختام المحاضرة ، التي حضرها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الحلو،  وعمداء الكليات ومديرو الدوائر وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وجمع كبير من الطلبة، قدم الدكتور بسام الحلو درعاً تقديريا للدكتور محمد نوح القضاة.

 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.