• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الصحة تقرر تعيين 55 فتاة من المناطق النائية لخدمة قراهن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-21
1554
الصحة تقرر تعيين 55 فتاة من المناطق النائية لخدمة قراهن

قررت وزارة الصحة تعيين 55 فتاة من المناطق النائية لخدمة قراهن بهدف تقديم الخدمة والمشورة للنساء في تلك المناطق ضمن مشروع ادماج صحة وتمكين المرأة في الجنوب .

 وقال مدير مديرية صحة المرأة والطفل في الوزارة الدكتور زكري العمري ان المشروع ياتي بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا والمجلس الاعلى للسكان المشروع بهدف تحسين الصحة الانجابية وتنظيم الاسرة بمنهجية تدمج الصحة الانجابية وتمكين المراة.
 
واشار الى ان المرحلة الثالثة من المشروع الذي بدئ منذ 2006 ويستمر حتى 2011 ركز على اهمية الوصول للمراة الاردنية اينما كانت من خلال تدريب عدد من الفتيات وتوفير عمل لهن في المراكز الصحية الفرعية ويبلغ عددها 76 مركزا منتشرة في مختلف مناطق المملكة.
 
ونوه الى قرية طاسان الواقعة على بعد 30 كم جنوب معان والتي تعتبر انموذجا لنجاح المشروع.
 
وبينت مدير المشروع في الاردن الدكتورة توكيكو ساتو اهمية المشروع في المناطق التي وصل اليها مبينة ان الصحة الانجابية لاتعني تنظيم الاسرة فهي حالة رفاه كاملة بدنيا واجتماعيا وعقليا في جميع الامور المتعلقة في الجهاز التناسلي ووظائفه وعملياته وليست مجرد السلامة من الامراض او الاعاقة.
 
واشارت رئيسة قسم تنظيم الاسرة في مديرية صحة المرأة والطفل في وزارة الصحة الدكتورة خولة كوع الى الزيارات المنزلية للامهات التي تهدف الى زيادة المعرفة والوعي لدى السيدات في سن الانجاب والتعرف على الوضع الصحي للعائلة وتقديم التثقيف الصحي والنصح والارشاد المتعلقة بالامور والسلوكيات الصحية والصحة الانجابية وتنظيم الاسرة.(بترا) 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.