• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الصور الأولى لـ "قطار الحب" الخاص بزعيم كوريا الشمالية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-03-29
1069
الصور الأولى لـ

 نشرت وسائل إعلام أجنبية الصور الأولى لما يسمى بـ«قطار الحب»، والذي استخدمه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أثناء رحلته إلى الصين التي قام بها يوم الأحد الماضي.


ونشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية هذه الصور للقطار المصفح ذو اللون الأخضر والذي يحمل خطوطا صفراء، وأوضحت الصحيفة أنه بسبب وزن القطار الكبير، فإنه يتحرك ببطء، حيث يبلغ متوسط سرعته 37 ميلا في الساعة. وعلى الرغم من بطئه فإنه قطار فاخر عالي التقنية.

ويحتوي القطار على مقاعد فخمة وألواح خشبية داكنة وإمدادات وفيرة من الكحول، كما أنه يتضمن غرفة اجتماعات بيضاء كبيرة، ويتألف من نحو 21 عربة مدرعة، مع قطارين منفصلين يسيران أمامه وخلفه لتأمينه، وجميع عربات القطار مضادة للرصاص والمتفجرات.

وقد ورث كيم هذا القطار عن والده، الذي أشيع عنه أنه كان يكره الطيران واستعمل القطار للسفر إلى الدول الأخرى، ولكن القطار في ذلك الوقت كان يتكون من 90 عربة.

وفي تصريحات سابقة بصحيفة «واشنطن بوست» الأميركية، قال المسؤول الروسي كونستانتين بوليكوفسكي الذي كان قد سافر مع والد كيم في القطار إلى موسكو في عام 2001 إن سرطان البحر والمشروبات الكحولية كان يتم إرسالها بانتظام إلى القطار أثناء سفره، وأضاف قائلاً: «كان من الممكن وأنت على متن القطار الغامض طلب أي طبق من المطبخ الروسي أو الصيني أو الكوري أو الياباني أو الفرنسي».

وكان كيم قد قام بزيارة للصين استمرت من يوم الأحد حتى يوم الأربعاء، حيث أجرى محادثات مع الرئيس الصيني شي جينبينغ، وتعد هذه الرحلة هي أول رحلة خارجية له كزعيم قبل اجتماعات مرتقبة مع سيول وواشنطن خلال الأسابيع المقبلة. (الشرق الاوسط)

 

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.