• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأمانة تستخرج الطاقة من مكب الغباوي العام المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-04-02
1029
الأمانة تستخرج الطاقة من مكب الغباوي العام المقبل

 تباشر أمانة عمان مطلع العام المقبل بإنتاج الطاقة الكهربائية بعد أن أحالت على شركة يونانية عطاء شراء مولدات تعمل على الغاز ، وبواقع 5 ميغاواط بالساعة .

وسيتم توريد هذه المولدات لاستخراج غاز الميثان ضمن مشروع الغاز الحيوي مع نهاية العام الجاري على ان يتم بيع الطاقة المتولدة لشركة الكهرباء الوطنية ، علما ان الخلية الرابعة شارفت على الانتهاء وتبلغ سعتها حوالي 4 مليون و750 الف طن .

وفي السياق تواصل الامانة العمل في الخلية الخامسة بقدرة استيعابية تبلغ 5 مليون طن وبكلفة تصل الى 6 مليون و 183 دينار ، على مساحة 170 الف متر مربع مقسمة لمرحلتين الاولى 85 الف متر مربع شارفت على الانتهاء من حيث التجهيز والتصميم ، والثانية 85 الف متر مربع سيتم تسليمها في تموز المقبل .

وتمثلت الاعمال التي تم إنجازها في المرحلة الاولى للخلية الخامس الانتهاء من اعمال الحفر وتركيب مواسير تصريف العصارة ، والربط مع الخلايا المجاورة ، والتبطين للحفاظ على المياه الجوفية وعدم تسرب المياه الملوثة بالتربة .

وتاتي مشاريع وخطط امانة عمان لمعالجة وإدارة النفايات على غرار ما يوجد في مدن عالمية بما يقلل الكلف والمحافظة على البيئة ، وضمان معالجة النفايات بطريقة آمنة بيئيا وصحيا ، وتحويل النفايات الى مصدر دخل من خلال استخراج الطاقة .

يذكر ان استخراج الغاز الحيوي يتم بعد امتلاء الخلايا وإجراء عملية الطمر للنفايات بتغليفها لحصر الغاز مع زراعة آبار غاز لاستخراجه من خلال الانابيب .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.