• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السير بإجراءات منح أول مستثمر عراقي الجنسية الأردنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-04-02
1053
السير بإجراءات منح أول مستثمر عراقي الجنسية الأردنية

  أكد وزير الدولة لشؤون الإستثمار رئيس هيئة الإستثمار مهند شحادة أنه تم الموافقة من قبل اللجنة الخاصة بالمستثمرين على السير بإجراءات منح أول مستثمر عراقي في المملكة الجنسية الأردنية، وذلك بعد أن إستوفى كافة الأسس والضوابط المتعلقة بمنح الجنسية عن طريق الإيداع والشراء لسندات الخزينة في البنك المركزي الأردني.

مؤكداً أن عدد طلبات المستثمرين الذين تقدموا لهيئة الإستثمار للحصول على الجنسية الأردنية او الإقامة الدائمة بلغ  56 طلب، 52 طلب لغايات الحصول على الجنسية الأردنية و4 طلبات لغايات الحصول على الإقامة.
 وأضاف أن 34 طلب من الطلبات المقدمه من المستثمرين لهيئة الإستثمار إستوفت كافة الشروط وتم رفع الطلبات للحصول على الموافقات الضرورية، حيث حصل 27 طلب من الطلبات المستوفية الشروط على موافقة امنية، ويتم العمل الأن مع المستثمرين االحاصلين على الموافقات لإستكمال باقي الإجراءات لمنح الجنسية لهم.
وقال شحادة أن الجهات المعنية بمنح الموافقة الأمنية تقوم بعملها بأسرع وقت، حيث تقوم بالرد على الطلبات التي ترفعها هيئة الإستثمار لها في مدة لا تتجاوز 48 ساعه بحدها الأقصى.
مبيناً أن الطلبات المقدمة لهيئة الإستثمار بهدف الحصول على الجنسية الأردنية أو الإقامة الدائمة كانت متنوعة في العديد من القطاعات الإستثمارية تمثل قطاعات الصناعة والسياحة والزراعة.
 وأوضح وزير الدولة لشؤون الإستثمار أن جنسيات المستثمرين المتقدمين تنوعت، فكانت لمستثمرين يحملون الجنسية العراقية واللبنانية والسورية واليمنية والفلسطينية، مؤكداً ان بعض حاملي الجنسيات العربية الراغبة في الحصول على الجنسية الأردنية والتي تقدمت لهيئة الإستثمار يحملون أيضاً جنسيات أجنبية لدول أوروبا وأمريكا وكندا ودول الكومنولث. 
وأشار أن هيئة الإستثمار بدأت فعلياً بإستقبال طلبات المستثمرين الراغبين بالحصول على الجنسية الأردنية أو الإقامة الدائمة في المملكة الأردنية الهاشمية منذ نهاية شهر شباط من عام 2018، مؤكداً أن إجراءات العمل في الهيئة تتم بسرعه فائقة في حال إستكمل المستثمر كافة الأوراق والشروط المطلوبه منه لغايات الحصول على الجنسية او الإقامة الدائمة.
يذكر أن قرار منح المستثمرين الجنسية الأردنية أو الإقامة الدائمة في المملكة، جاء بهدف تحفيز البيئة الإستثمارية والتسهيل في الإجراءات على المستثمرين الراغبين في الإستثمار في المملكة حيث يتم إستقبال كافة الإستفسارات وطلبات المستثمرين الراغبين في الحصول على الجنسية الأردنية أو الإقامة الدائمة في هيئة الإستثمار في مديرية خدمات المستثمرين.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.