وفِي التفاصيل قال مصدر أمني انه وضمن الجهود التي تبذلها ادارة مكافحة المخدرات في ملاحقة تجار ومروجي المخدرة والحد من عمليات بيعها وترويجها داخل المملكة فقد نفذت الادارة خلال الأيام القليلة الماضية عددا من المداهمات على هؤلاء الأشخاص بعد تتبع معلومات وردت حول نشاطاتهم الجرمية في حيازة وترويج المواد المخدرة وتلقي القبض خلالها على عشرة اشخاص تورطوا بحيازتها وترويجها .

واضاف المصدر بأنه كان من ابرز تلك القضايا متابعة معلومات وردت للعاملين في الادارة حول نية شخصين نقل كمية من المواد المخدرة عبر الطريق المؤدي من محافظة المفرق باتجاه العاصمة بواسطة مركبتين حيث تمت متابعة المعلومة ومراقبة الشخصين وبعد التاكد من حيازتهما لتلك المواد وتحديد موعد نقلهما لها وضعت عدة كمائن لهما واجبرا على التوقف والقي القبض على كليهما وضبط بحوزتهما ٣٠ كف من مادة الحشيش المخدرة .

وفي احدى مناطق العاصمة القي القبض على ثلاث اشخاص داخل احدى المركبات اثناء قيامهم بعمليات البيع والترويج للمواد المخدرة بعد ان تمت مداهمتهم وضبطهم بالجرم المشهود وبحوزتهم ٤٦٩ كيس من مادة الحشيش الصناعي المخدرة (الجوكر) اضافة الى كمية من الحبوب المخدرة ومبلغ مالي. 

كما والقي القبض في محافظة المفرق على ٤ اشخاص من تجار ومروجي المواد المخدرة اثنان منهم من جنسية عربية بعد ان قاموا بإخفاء كمية من المواد المخدرة في منزل احدهم والذي يستخدمونه لممارسة نشاطاتهم الجرمية في عمليات البيع وضبط داخل المنزل بعد مداهمته وتفتيشه ٩ آلاف من حبوب الكبتاجون المخدرة .

وفِي محافظة اربد تم ضبط ٩ كفوف من مادة الحشيش المخدرة بما يقدر ب ٢ كغم و ٥٠٠ حبة من حبوب الترامال المخدرة بعد مداهمة وتفتيش منزل احد مروجي المواد المخدرة والذي لاذ بالفرار حال مشاهدته للقوة الأمنية وما زالت عمليات البحث جارية لالقاء القبض عليه.

وفِي محافظة الزرقاء القي القبض على احد مروجي المواد المخدرة بالشارع العام اثناء ممارسة نشاطه الجرمي وضبط وبحوزته ٢٤ كيس من مادة الحشيش الصناعي(الجوكر) و ١٥ قطعة من مادة الحشيش المخدرة المعدة للبيع وكمية من حبوب الكبتاجون المخدرة.

وبوشر التحقيق مع كافة المضبوطين تمهيدا لإحالتهم لمدعي عام محكمة أمن الدولة .