• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ذبحتونا تنتقد تصاعد ظاهرة العنف الجامعي مع بدء الفصل الدراسي الثاني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-22
1440
ذبحتونا تنتقد تصاعد ظاهرة العنف الجامعي مع بدء الفصل الدراسي الثاني

انتقدت الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة ذبحتونا عودة تصاعد ظاهرة العنف الجامعي في مواقع جامعية مختلفة مع بدء الفصل الدراسي الثاني.

وسجلت الحملة في اقل من اسبوعين مشاجرة في جامعة اليرموك على خلفية نتائج انتخابات اتحاد الطلبة ومشاجرات في كلية عمان التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية ومشاجرة في جامعة الحسين اضافة الى مشاجرة في جامعة الزيتونة.
واعربت ذبحتونا في تصريح اصدرته امس عن استغرابها من عدم قيام ادارات الجامعات بأي خطوات عملية لمواجهة هذه الظاهرة التي تسيء لسمعة جامعاتنا وطلابنا واكتفاء هذه الادارات بمحاولة علاج القضية من خلال التعتيم الاعلامي عليها.
وأكدت ان علاج هذه الظاهرة يبدأ بالاعتراف بوجودها اولا ومن ثم وضع التشريعات التي تساهم في خلق اجواء من حرية العمل الطلابي ورفع مستوى الوعي لدى الطالب.
واشارت الحملة انها شكلت لجنة تحضيرية اولية للمؤتمر الوطني الذي ستعقده قريبا لمواجهة ظاهرة العنف الجامعي برئاسة الدكتور محمد خير مامسر وعضوية د.استاذ علم الاجتماع في الجامعة الاردنية موسى اشتيوي ورئيس لجنة التربية الاسبق في مجلس النواب د. عودة قواس ورئيس لجنة الحريات النقابية فتحي ابو نصار ومنسق الحملة د.فاخر دعاس اضافة الى عدد من طلبة الجامعات.
 وقالت بان اللجنة ستبدأ اعمالها مع بداية الشهر المقبل لبحث اليات عقد المؤتمر والجهات التي ستشارك فيه وأوراق العمل المطروحة.
ومن جهة اخرى رحبت الحملة بتجاوب وزارة التعليم العالي مع الرسالة التي وجهتها حول رسوم التسجيل في جامعة عمان الاهلية.
وقالت لقد ادى هذا التجاوب الى تراجع ادارة جامعة عمان الاهلية عن الية استيفاء الرسوم السابقة المتمثلة بتحصيل ادارة الجامعة لرسوم 18 ساعة بغض النظر عن عدد الساعات التي سيدرسها الطالب فعليا, ويتم تدوير الساعات اما للفصل الصيفي او فصل التخرج.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.