• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السمن أفضل من الزيوت لمرضى السكري وإليك السبب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-04-06
1574
السمن أفضل من الزيوت لمرضى السكري وإليك السبب

 هناك عدة أفكار تغذوية شائعة على الرغم من خطئها تؤثر سلباً على الخيارات الصحية لمرضى السكري والمعرّضين للإصابة بهذا المرض، منها أن الزيوت أفضل من السمن، بينما الحقيقة أن الكمية المعتدلة من السمن 
الحيواني والتي لا تتجاوز ملعقة صغيرة لكل وجبة رئيسية هي الخيار الصحي. 

السمن يساعد على تليين الشرايين والحد من آثار ارتفاع الكولسترول الذي يصاحب ارتفاع مخزون الكبد من السكر ويرجع السبب إلى أن مشكلة السكري لا تتعلّق بالبنكرياس وحده وإنما بالكبد ودهونه أيضاً، ولذلك يعتبر ارتفاع الكولسترول من السمات الشائعة في حالة السكري والمرحلة السابقة على تطوّر المرض. 

لذا، ينصح خبراء التغذية باستخدام السمن لأنه يريح الكبد من إفراز كمية كبيرة من الإنزيمات لهضم زيوت الطعام، وتؤدي زيادة هذه الإنزيمات إلى زيادة إفراز الكبد للدهون والسكر. كما أن السمن يساعد على تليين الشرايين والحد من آثار ارتفاع الكولسترول الذي يصاحب ارتفاع مخزون الكبد من السكر. 

لكن عليك الانتباه إلى أن الإفراط في كمية السمن ليس صحياً، وأن الحد الأقصى للشخص في كل وجبة رئيسية هو ملعقة صغيرة، وأن تقليل الكمية عن الحد الأقصى في بعض الوجبات من أمر إيجابي. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.