• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إعتماد خطة مجلس التربية حول الإختصاص في القبول الجامعي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-04-12
968
إعتماد خطة مجلس التربية حول الإختصاص في القبول الجامعي

  قرر مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة الدكتور عادل الطويسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس التعليم العالي وبحضور وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز الموافقة على إعتماد الخطة الصادرة عن مجلس التربية والتعليم فيما يخص إنعكاس حقول الإختصاص على القبول الجامعي.


وتنفيذاً لإحدى توصيات الخطة الإٍستراتيجية لتنمية الموارد البشرية (2016-2025) قرر المجلس من حيث المبدأ الموافقة على المعايير المقترحة لتجويد مخرجات كليات التربية في الجامعات الأردنية وتحديد نتاجات التعلم المطلوبة ضمن البرامج ذات العلاقة بتأهيل المعلمين وإعداد خريجين مؤهلين من كليات التربية قادرين على النهوض بمستوى العملية التعليمية التعلمية خاصة في المدارس ذات الظروف الخاصة والأقل حظاً، والتي نسبت بها الجمعية الأردنية للعلوم التربوية على أن يتم إرسال المقترحات إلى اللجنة المشكلة برئاسة الأستاذ الدكتور رئيس هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي لتضمين ما ورد فيها في توصيات اللجنة التي شكلت لتقييم برامج الكليات التربوية في الجامعات الأردنية.

وتنفيذاً لتوصية أخرى من توصيات الخطة الإٍستراتيجية لتنمية الموارد البشرية (2016-2025) طالب مجلس التعليم العالي الجامعات الأردنية تزويده بالإجراءات المتخذة التي تضمنتهما الخطة التفصيلية للإٍستراتيجية أعلاه فيما يخص إعداد التعليمات اللازمة لتحفيز أعضاء هيئة التدريس لإجراء أبحاث مرتبطة بالأولويات الوطنية خلال إجازة التفرغ العلمي وفقاً لما يقره المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وصندوق دعم البحث العلمي، إضافة إلى الإجراءات المتخذة لتخفيض الأعباء الإدارية عن أعضاء الهيئة التدريسية من خلال تبسيط العمليات وتقليل عمل اللجان في موعداً أقصاه 15/8/2018.

كما وافق المجلس على اتفاقية التعاون بين جامعة الزرقاء الأردنية وجامعة مرمرة في الجمهورية التركية لطرح برنامج الدكتوراه المشترك في المحاسبة.

ووافق على الترخيص المبدئي لإنشاء كلية جامعية تقنية خاصة في محافظة جرش في مجال الطاقة وإنتاجها وتقنيات الهندسة التطبيقية.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.