• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أسرة فتاة أردنية سجنت دون ذنب في السعودية ترفض استلامها قبل محاسبة شرطة جدة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-23
1418
أسرة فتاة أردنية سجنت دون ذنب في السعودية ترفض استلامها قبل محاسبة شرطة جدة

تنظر المحكمة الإدارية في محافظة جدة في دعوى تقدمت بها أسرة من جنسية أردنية ضد شرطة المحافظة، تطالب فيها بتعويضهم عن سجن ابنتهم (20 عاما)، لأكثر من عشرة أيام وإلى الآن دون أي ذنب اقترفته ــ كما جاء في الدعوى.

 وعلمت «عكاظ» أن الأسرة الأردنية رفضت استلام ابنتهم من سجن بريمان، «قبل محاسبة من تسبب في سجنها دون وجه حق»، وذلك أثناء القبض على والدها المطلوب نتيجة مطالب مالية.
 
وعن تفاصيل القضية، أوضح الوكيل الشرعي للفتاة الأردنية فيصل كسار أن المشكلة بدأت مع الديون التي تراكمت على والدي الفتاة وابنتهما الكبيرة (شقيقة الفتاة المسجونة)، وعندما حضرت فرقة القبض ووجدت الأب والأم ولم تجد الشقيقة الأكبر ألقت القبض على شقيقتها الصغرى.
 
وتابع الوكيل الشرعي: رغم محاولة الفتاة إقناع الشرطة أنه لا علاقة لها بالقضية، وأخرجت لهم إثباتاتها الشخصية، غير أن أفراد الشرطة أصروا على اقتيادها وحبسها، بحجة أن «أختها مطلوبة»، وأودعت السجن، للضغط على والدها ــ على حد تعبير الوكيل الشرعي.
 
وقال كسار: طالبنا في الدعوى بتعويض الأسرة عن الضرر الذي لحق بهم جراء القبض «غير النظامي» على الفتاة ومحاسبة المتسببين في ذلك.
 
من جهته، أكد لـ «عكاظ» مصدر في شرطة جدة صدور أوامر بالقبض على ثلاثة من أفراد الأسرة الأردنية، مشيرا إلى أنه تم القبض على الأب والأم المتهمين في قضايا اختلاس، فيما جرى التحفظ على الفتاة، للتحقق من هويتها وفق نظام الإجراءات الجزائية، الذي يعطي الجهات الأمنية الحق في التحفظ على المشتبه بهم لفترة 24 ساعة وهو ما حدث بالتحديد.
 
وأشار إلى أن الشرطة حاولت الإفراج عن الفتاة بكفالة أحد أقاربها، بعد التأكد من أنها ليست المعنية بالقبض، إلا أنه لم يتقدم أحد منهم لكفالة الفتاة للإفراج عنها.
 
* عكاظ السعودية
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.