• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ايفانكا ترمب وزوجها سيحضران افتتاح السفارة في القدس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-04-18
844
ايفانكا ترمب وزوجها سيحضران افتتاح السفارة في القدس

 قالت مصادر صحفیة إسرائیلیة إن جارید كوشنر كبیر مساعدي الرئیس الأمریكي دونالد ترمب، وزوجته إیفانكا یخططان للمشاركة في افتتاح السفارة الأمریكیة في مدینة القدس، منتصف الشھر المقبل.

وقال موقع 'تایمز أوف إسرائیل' الإخباري الإسرائیلي، الیوم الأربعاء، إن كوشنر وإیفانكا، یخططان لتمثیل الولایات المتحدة الأمریكیة في افتتاح المقر المؤقت للسفارة في القدس، یوم الرابع عشر من أیار المقبل.

وتتزامن احتفالات افتتاح السفارة مع ذكرى مرور 70 عاما على ذكرى النكبة الفلسطينية، ما يسمى بإعلان إسرائیل. 

وأغضب قرار الرئیس الأمریكي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائیل في شھر كانون الأول الماضي، الفلسطینیین فأوقفت القیادة الفلسطینیة الاتصالات السیاسیة مع الإدارة الأمریكیة.

ولكن الولایات المتحدة الأمریكیة أعلنت في اذار الماضي افتتاح السفارة مؤقتا في مبنى قنصلي أمریكي في القدس منتصف الشھر المقبل.

ومؤخرا، وجه مسؤولون فلسطینیون انتقادات حادة إلى طاقم السلام الأمریكي الذي یرأسه كوشنر ویضم مبعوث الرئیس الأمریكي للاتفاقات الدولیة جیسون غرینبلات والسفیر الأمریكي في إسرائیل دافید فریدمان.

وقال مسؤولون فلسطینیون، بینھم أمین سر اللجنة التنفیذیة لمنظمة التحریر الفلسطینیة صائب عریقات، إن مواقف الطاقم الأمریكي تتساوق مع الیمین الإسرائیلي المتشدد.

ویذكر أن كوشنر یھودي الدیانة، واعتنقت إیفانكا الدیانة الیھودیة أیضا، بعد زواجھا منه.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.