العراب نيوز : أقرأ الخبر على مسؤوليتك - "عمان العربية" تحيي ذكرى الاسراء والمعراج وتشدد على أهمية الوسطية
  • الرزاز في زيارة مفاجئة لمحافظة الزرقاء
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

"عمان العربية" تحيي ذكرى الاسراء والمعراج وتشدد على أهمية الوسطية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-04-22
527

  شدد رئيس جامعة عمان العربية الاستاذ الدكتور ماهر سليم على أهمية الوسطية وقبول الرأي والرأي الاخر في إشاعة أجواء التسامح ونبذ التطرف والغوّ بجميع أشكاله. 

وقال خلال رعايته إحياء ذكرى الاسراء والمعراج،  الذي نظمه قسم الشريعةفي كلية القانون بالجامعة اليوم الاحد، بحضور رئيس هيئة المديرين الأستاذ احمد الخالد وعضو مجلس الأمناء السيد محمد العتيقي،إن "الاردن أخذ على عاتقه محاربة الارهاب والتطرف بأسلوب تنويري عبر اتباع منهج الوسطية ، فخاطب العقول من خلال رسالة عمان التي توجت الجهود الاردنية في تكريس فكر الوسطية وحشد الدعم العالمي والعربي لمناهضة التطرف حيثما كان". 

وأضاف أن جامعة عمان العربية تكرس هذا المنهج الوسطي عبربرامجها وخططها الدراسية ضمن رؤيتها الهادفة لتعزيز التعددية وقبول الرأي والرأي الاخر. 

وشارك الاردن العالمين العربي والاسلامي الاحتفال بذكرى الاسراء والمعراج التي تصادف السابع والعشرين من شهر رجب.

وعرض المتحدثون خلال كلماتهم الدروس والعبر من هذه الذكرى، كما استشعروا للخطر الذي يحدق بالمسجد الاقصى المبارك والأماكن المقدسة في القدس الشريف، مشددين على ضرورة  تضافر جهودهم لحمايته من الإجراءات الاسرائيلية المتكررة التي تسعى إلى تهويد المدينة المباركة وتغيير معالمها. 

وتخلل الحفل الذي اداره الدكتور بلال أبو قدوم عرض مرئي عن الاسراء والمعراج، وعرض مرئي عن قسم الشريعة وانشطته، ومحاضرة لرئيس قسم الشريعة الاستاذ الدكتور أمين أبو لاوي كما نظمت فعالية عن إدارة الوقت وأهميته، ورشة سلطت الضوء على العبر والدروس من ذكرى الاسراء والمعراج، تحدث خلالها الاساتذة: الدكتور غسان العمري، والدكتور احمد عبابنةوالدكتورة خولة بنات، كما نظمت مسابقة ثقافية شارك فيها الحضور. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.