• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وفد جامعة الزرقاء يلتقي وزير التعليم العالي العراقي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-04-25
968
وفد جامعة الزرقاء يلتقي وزير التعليم العالي العراقي

 التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية العراق الدكتور عبد الرزاق العيسى مع رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء الدكتور محمود أبو شعيرة، ورئيس مجلس أمناء جامعة الزرقاء معالي المهندس سمير الحباشنة، ورئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو، بحثوا خلالها تعزيز آليات التعاون في المجالات التطبيقية والمهنية.

 

واستعرض وفد جامعة الزرقاء تجربة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار في التعليم المتكامل والتعليم التقني، من خلال منظومة تعليمية متكاملة متميزة وريادية، ابتداء من رياض الأطفال مرورا بالمراحل التعليمية الابتدائية والثانوية وانتهاء بالتعليم العالي في المراحل الجامعية والدراسات العليا، وإثراء عملية الابتكار والإبداع وغرس المهارات البحثية من خلال استخدام احدث التقنيات والنظم التعليمية.

وقال العيسى خلال لقاءه إن الوزارة تسعى لتعزيز الروابط العلمية بين الجامعات العراقية ونظيراتها الأردنية والإفادة من خبرات تلك الجامعات في بناء القدرات الأكاديمية والبحثية لا سيما في مجال البحوث والدراسات المهنية.

وأكد وزير التعليم أهمية دعم البحوث التطبيقية وتعزيز سياسة الانفتاح بين المؤسسات البحثية العراقية والأردنية وإمكانية الإفادة من خبراتها في تطوير مستوى مخرجات التعليم والتعليم العالي بما ينسجم ومتطلبات سوق العمل.

وناقش المجتمعون تفعيل برامج الزمالات الدراسية بين البلدين, وتفعيل المشاريع البحثية المشتركة مع الجامعات الأردنية وإقامة المؤتمرات العلمية المشتركة.

من جهته استعرض الدكتور بسام الحلو،مسيرة جامعة الزرقاء والكليات والتخصصات التي تضمها لمرحلي البكالوريس والماجستير، والتطورات التي شهدتها، مؤكدا أهمية تبادل الخبرات والتعاون بين الجانبين، مبدياً استعداد الجامعة لتسهيل قبول الطلبة العراقيين وتعزيز اطر التعاون العلمي والثقافي.


أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.