العراب نيوز : أقرأ الخبر على مسؤوليتك - بني مصطفى : استجابة حكومية لخطوة مبادرة نحو ابناء الاردنيات
  • الرزاز في زيارة مفاجئة لمحافظة الزرقاء
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

بني مصطفى : استجابة حكومية لخطوة مبادرة نحو ابناء الاردنيات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-04-25
580
بني مصطفى : استجابة حكومية لخطوة مبادرة نحو ابناء الاردنيات

  أكدت رئيسة كتلة المبادرة النيابية وفاء بني مصطفى أن وزير الداخلية سمير المبيضين اصدر 6 كتب رسمية لعدة جهات يوجههم بها لتنفيذ قرارات رئاسة الوزراء بشأن ابناء الأردنيات.


وقالت بني مصطفى إن الوزير سلمهم الكتب خلال اجتماع عقد اليوم في وزارة الداخلية لمتابعة نتائج الاجتماع السابق والذي عقد بتاريخ 9/4، مثمنة اهتمام المبيضين بالبنود والتوصيات المقدمة من الكتلة في هذا الخصوص.

وكشفت ان الكتب وجهت لكل من دائرة الاحوال المدنية والجوازات، ووزارة العمل، ووزارة الصحة، ووزارة التعليم العالي، ووزارة التربية والتعليم، واخيرا مديرية الامن العام، مؤكدا فيها الالتزام ببتقديم الامتيازات التي اعطيت لابناء الاردنيات.

وبينت بني مصطفى ان المبيضين وهو المكلف من قبل الرئاسة بمتابعة تطبيق قراراتها بشأن ابناء الاردنيات، وجه الاحوال لاجراء اللازم مع دائرة الضريبة لشمولهم بدعم الخبز، وربط سجلاتهم الخاصة وما تحتويه من معلومات مع كافة مؤسسات الدولة كخطوة سابقة لاعتماد البطاقة التعريفية.

كما وجه مديرية الامن العام للاكتفاء بصورة جواز السفر ساري المفعول لغايات اصدار البطاقة الامنية.

واوضحت، انه طالب وزارة العمل بالتقيد في اعفاء ابناء الاردنيات من التصاريح وحقهم بممارسة المهن المقيدة بالاردنيين.

كما طالب وزارة الصحة بمعاملة القصر من ابناء الاردنيات معاملة والدتهم المشمولة بالتأمين الصحي، ووزارة التربية بالتقيد بالقرارات السابقة بشأن قبول الطلاب، ووجه لوزارة التعليم العالي بقبول ابناء الاردنيات على البرنامج الموازي بدلا من الدولي.

وشكرت بني مصطفى وزير الداخلية على دوره الفعال بما وصفته الاشتباك الايجابي بين المجلس والحكومة، مثمنة التجاوب السريع مع توصيات كتلة المبادرة.
وتعد الخطوة واحدة من انجازات الاشتباك الايجابي الذي تتبناه مبادرة مع الحكومة اضافة لملفات اخرى كالنقل والتعليم والصحة وغيرها.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.