شكوى من ترخيص محلات ميكانيك وبيع الاسمنت داخل احياء سكنية في شفا بدران

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-04-25
537
شكوى من ترخيص محلات ميكانيك وبيع الاسمنت داخل احياء سكنية في شفا بدران

  اهالي شفابدران – طاب كراع وابونصير حارة 2

فوجئنا نحن سكان طاب كراع ومنطقة ابونصير حارة 2 المتلاصقة مع حدود شفابدران بأن الامانة سمحت لاشخاص معينين لفتح محلات مخالفة لشروط الترخيص والتنظيم داخل التجمعات والاحياء السكنية . و بدأت المنطقة تغرق بمحلات تجارية مخالفة للتراخيص وغير قانونية كمحلات بيع الاسمنت والرمل والحصمة ومحلات كراجات ميكانيك السيارات وبحجة انهم حاصلون على استثناءات من الامانة لمثل هذه المحلات المخالفة .
اين امين عمان ونائبه ومدير مدينة عمان عن كسر القانون ومخالفة الانظمة والقوانين وشروط الصحة والسلامة العامة التي ينادوا بها .
ان الغريب في هذا الأمر ان العديد من المحلات اصبحت تظهر فجأة وبطريقة ملتوية وغير قانونية ومخالفة للانظمة وتعليمات الامانة الموضوعة لمنح التراخيص والتي اصبحت تطبق على الضعيف ويستفيد منها القوي والمدعوم لغاية في نفس يعقوب والتي يبدو ان امانة عمان اخر من يعلم ، او ان التراخيص تعطى بالواسطة والعلاقات والمعرفة ، حيث يتحجج ويدعي اصحاب هذه المحلات انهم مدعومين ومتنفذين .
لماذا لا يتم تطبيق القانون والانظمة على المحلات المخالفة واصحابها ، ولماذا يمنح اشخاص محلات ويحرم اخرون منها في مناطق عمان الاخرى ، اذا سمحت الامانة بترخيص هكذا محلات داخل الاحياء السكنية في منطقة طاب كراع وشفابدران . ولماذا تتجاهل الامانة هذه المخالفات في منطقة شفابدران وطابكراع وتحديدا على شارع المؤسسة الاستهلاكية .
حيث اصبحت هذه المحلات المخالفة تمارس عملها المخالف نهارا وليلا والتي اصبحت تنتشر دون مسائلة او تدخل من الامانة والتي تغض البصر عنهم دون ان تتدخل في وقف هذا التعدي والتجاوز على القانون .
اننا نأمل من امانة عمان ارسال الفرق التفتيشية ودائرة الرقابة والتفتيش ودائرة البيئة ودائرة الترخيص للقيام بجولات على هذه المحلات ومساءلتها كيف حصلت على الرخص المخالفة حيث ان معظم الرخص يشوبها التزوير ولمعرفة المحلات الغير مرخصة والمخالفة والتي يشوب ترخيصها الشك من خلال التحايل الواضح حيث ان محلات الاسمنت ومحلات اكسسورات السيارات التي اصبحت كراجات ميكانيك تسبب الازعاج وتلويث البيئة اليومي والاضرار بالصحة العامة واغلاق الشوارع بين الحين والاخر نتيجة تجمع المركبات ، بالاضافة الى تأخر عمل هذه الكراجات لساعات متأخرة من الليل ، وتسبب الازعاج والقلق للمواطنين .
واننا نتساءل ماهي اسباب تجاهل الامانة عن وضع حد لاصحاب هذه المحلات هل لانهم متنفذين 
نرجو من معاليكم ا النظر بهذه الشكوى المقدمة لايجاد حل قطعي وجذري لمشكلة التلوث البيئي من محلات مواد الاسمنت والحصمة والتراب والطوب والكراجات والمحلات
املين النظر بالشكوى المقدمة وانقاذنا من هذه المعاناة ، كونها تشكل خطورة كبيرة على صحة الاطفال الصغار والمواطنين وتسبب امراض الحساسية للاطفال والتقيوء وتلف المزروعات والاشجار من جراء التلوث البيئي .
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.