• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انعقاد اليوم العلمي لكلية الادارة والتمويل اردنية العقبة رافد رئيسي لسوق العمل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-05-02
1443
انعقاد اليوم العلمي لكلية الادارة والتمويل اردنية العقبة رافد رئيسي لسوق العمل

 العقبة ... مندوبا عن رئيس الجامعة الاردنية في العقبة الدكتور موسى اللوزي افتتح مساعد رئيس الفرع الاستاذ الدكتور رياض مناصرة فعاليات اليوم العلمي الذي نظمته كلية الادارة والتمويل، تحت عنوان ( فرص وتحديات العمل في قطاع المال والاعمال ) بحضور ممثلين عن القطاعات الاقتصادية والاستثمارية وحشد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وطلبة الجامعة.

 
وفي كلمته نقل الدكتور المناصرة تحيات رئيس الجامعة للمشاركين متمنيا لهذا اليوم العلمي الريادي لكلية الادارة والتمويل النجاح في تحقيق اهدافه وترسيخ مفهوم الندوات العلمية المختصة  في الجامعة بغية ايجاد اليات وحلول لقضايا ومشاكل المجتمع الاردني وفي محافظة العقبة على وجه الخصوص.
وقال ان التحديات التي يواجهها المجتمع الاردني كبيرة ومتنوعة وفي اغلبها ناجمة عن الفقر والبطالة في سياق احتياجات سوق العمل الى كفاءات وخبرات بشرية مؤهلة شريطة ان تكون قادرة على تلبية هذه الحاجة واشغال فرص العمل الوفيرة في القطاعين بكفاءة.
الدكتور مناصرة اكد على دعم الجامعة الاردنية في العقبة لبرامج ودراسات وابحاث تحدد حاجة سوق العمل من الوظائف والمهن، بهدف الموائمة بين مخرجات التعليم الجامعي وتلك الاحتياجات من خلال تركيز الجامعة على التخصصات المطلوبة في السوق .
من جانبه قال عميد كلية الادارة والتمويل الدكتور رائد بني ياسين باننا في فرع الجامعة الاردنية في العقبة نتطلع الى ان تقود الجامعة نهضةً في المجتمع المحلي، ونسعى لتصبح كلية الادارة والتمويل رائدة في قيادة هذا التغيير الايجابي لتسهم الجامعة من خلال دورها التنموي والتعليمي في رفد مشروع منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالكفاءات المؤهلة ولكي تاخذ بيد المجتمع المحلي والمجتمع الجامعي نحو الانخراط في بوتقة النمو والتقدم وازدهار الوطن، مؤكدا على اهمية اشراك جميع الطلبة في انشطة الجامعة الموجهة لخدمة المجتمع المحلي والعمل على عقد الندوات العلمية وورش العمل المتخصصة التي ترفع من كفاءة منتسبيها واكسابهم المزيد من المعارف والتي تمكنّهم من أداء العمل على الوجه الامثل.
واكد الدكتور بني ياسين اعتزازه بكلية الاردارة والتمويل التي تخرج منها لغاية اليوم  ( 627) طالبا وطالبة من حملة درجة البكالوريوس ويجلس على مقاعد الدراسة فيها حاليا (624) طالبا وطالبة يقوم على تدريسم ( 22 ) من اعضاء الهيئة التدريسية من اصحاب الكفاءات العالية.
وثمن د. بني ياسين دور القطاع الخاص على دعمه للكلية مبينا ضرورة التواصل مع المجتمع المحلي كتطوير الخطط الدراسية الاكاديمية والتدريبية وذلك للنهوض بكفاءات الطلبة ولربط الجوانب الاكاديمية بالمهنية وما يمليه سوق العمل ومتطلباته المختلفة ومن ثم المساهمة برفد سوق العمل بالسواعد المتميزه لضمان سير ونمو النشاط الاقتصادي والمالي في الاردن بشكل عام والعقبة بشكل خاص.
وبدوره أشار الدكتور علاء الدين الرواد رئيس لجنة ضمان الجوده في الكلية الى اهمية التشاركية مع مؤسسات القطاع العام والخاص لتحقيق اهداف ورؤى الكلية وخطة عملها بالاستماع الى اصحاب الخبرات وصناع القرار للخروج بتوصيات تفيد جميع الاطراف من ادارة جامعية واعضاء هيئة تدريس وطلبة لا سيما وأن قطاع المال والأعمال يعتبر أحد أهم روافد الإستثمار والتنمية الإقتصادية والإجتماعية في الأردن.
وتضمنت فعاليات اليوم العلمي عدة جلسات خصصت لمناقشة موضوعات هامة متعلقة بالفرص والتحديات في قطاع المال والاعمال قدمها عدد من الخبراء في القطاعين العام والخاص واساتذة الجامعة تناولوا فيها قضية الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل قدمها الدكتور عمر حواتمة وماريا الطيار رئيسة قسم التدريب في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة .
كما تخلل اليوم العلمي جلسة حوارية حول احتياجات سوق العمل والفرص الوظيفية في قطاع المال والاعمال قدمها الدكتور عمر سنجلاوي وبمشاركة المدير التنفيذي للعمليات في شركة مدينة العقبة الصناعية الدولية المهندس مأمون القسوس ومدير تشغيل العقبة الدكتور عاطف الحمران والمدير الاقليمي لبنك الاسكان كوسى خضر .
اضافة الى جلسة حوارية قدمها الدكتور محمد العدوان حول قضايا الخريجين وتجاربهم من واقع الحال بمشاركة هدى ابو عبده وروان الزغول وحسام بني ياسين وعبدالرحمن السرطاوي.
وتطرق اليوم العلمي الى موضوع ادارة المخاطر والتامين في قطاع المال والاعمال قدمها الاستاذ جميل جبر اضافة الى جلسة حوارية قدمتها الاستاذة ايمان ملكاوي حول موضوع  دور المرأة القيادي والاداري في المجتمع  بمشاركة المحامية الدكتورة منى طوقان والدكتورة ايفون ابو تايه وسيدة الاعمال مي المعشر .
وفي ختام اليوم العلمي قام راعي الحفل بتكريم اوائل طلبة كلية الادارة والتمويل من الطلبة الخريجين وتسليم الدروع للجهات الداعمة للكلية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.