• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بيان صادر عن ناشري المواقع الاخبارية الاردنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-05-05
1154
بيان صادر عن ناشري المواقع الاخبارية الاردنية

 بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن ناشري المواقع الاخبارية الاردنية

تدارس ناشرو المواقع الاخبارية الاردنية في اجتماع عقدوه ظهر اليوم السبت في مقر نقابة الصحفيين ،ابرز التحديات التي تواجه الاعلام الالكتروني ، وتحديدا تلك المتعلقة بالتنظيم الذاتي ووضع الاليات العملياتية المثلى لمواجهة ما يعترضهم من اشكالات و صعوبات .

وجرى في اللقاء التشاوري الهام الذي حضره ناشرو اهم المواقع الاخبارية الاردنية مناقشة انشاء مظلة تنظيمية لناشري المواقع الاخبارية ، وذلك بعد الخذلان والتهميش الذي قوبلت به مطالبهم المهنية والتنظمية المشروعة.

المجتمعون ناقشوا باستفاضة توجه مجلس نقابة الصحفيين المتعلق بفرض الف دينار كرسم سنوي على المواقع الاخبارية ،بمخالفة صريحة لنصوص قانون المطبوعات والنشر التي مايزت بجلاء بين المطبوعتين اليومية والالكترونية وهو ما اكده خبراء ومختصون اعدوا مطالعات قانونية وازنة في هذا المجال .

وكلف المجتمعون لجنة مكونة من سبعة زملاء لمتابعة الخطوات التي جرى التوافق عليها ، ومن بينها التواصل مع مجلس نقابة الصحفيين ،ووضعهم بصورة الموقف الرافض لفرض رسوم سنوية على المواقع الاخبارية خلافا للنصوص القانونية .

واكد ناشرو المواقع الاخبارية انه في حال لم يتم التجاوب مع المطالب ، وتمترس مجلس نقابتنا خلف اجتهاد مجحف وتفسيرات غير ذات صلة ،فان هناك خطوات تصعيدية قادمة ،سيتم الاعلان عنها في حال فشلت المساعي الحميدة التي كلف بها اعضاء اللجنة .

ديرتنا الاخبارية /الطليعة نيوز/الرعد نيوز/الشاهين الاخباري/الشعب نيوز/صراحة نيوز /القلعة نيوز/عين نيوز /القبة نيوز/هوا الاردن/الاردن ٢٤/ليالي نيوز/احداث اليوم /البلقاء نت/جلنار الاخباري/صخر نيوز/وطننا اليوم/صوت الحق/الجسر الاردني/زاد الاردن/العراب الاخبارية/المحرر/انباء الوطن/رؤيا نيوز/عين الاردن/المركب الاخباري/عكاظ الاخبارية/محليات اليوم/جراسا نيوز/جفرا نيوز/خبرني /نيسان نيوز /المرفأ الاخبارية/سواليف الاخباري /ايله نيوز/سباي سات نيوز/عين البادية نيوز/جلعاد نيوز/كل الاردن /الرعد نيوز/عمان جو/السوسنة

بصدد تاريخ/٢٠١٨/٥/٥

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.