• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تطورات جديدة على الحالة الجوية خلال اليومين المقبلين وتحذيرات!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-05-06
796
تطورات جديدة على الحالة الجوية خلال اليومين المقبلين وتحذيرات!

 يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة اليوم وتكون الأجواء ربيعية معتدلة في أغلب المناطق، ودافئة في الأغوار والبحر الميت، وتغطي سماء المملكة كميات من الغيوم، وهناك فرصة لتساقط الامطار خاصة في الأجزاء الجنوبية من المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في ساعات ما بعد الظهر، وتؤدي إلى إثارة الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة، مما يحد من مدى الرؤية الأفقية.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجويــة يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة غدا لتسجل أقل من معدلاتها الأعتيادية، وتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتسقط بمشيئة الله الامطار في أنحاء مختلفة من المملكة، وتكون غزيرة على فترات في بعض المناطق ومصحوبة بالبرق والرعد، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية تتحول ظهراً إلى شمالية غربية نشطة السرعة، تعمل على تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في المناطق التي لن تشهد هطولاً للأمطار.

وتوالي درجات الحرارة انخفاضها يوم الثلاثاء لتسجل أقل من معدلاتها بحوالي 5-7 درجات مئوية، وتكون الأجواء أثناء النهار غائمة جزئياً، مع سقوط زخات من المطر على فترات في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وفي ساعات الليل تخف سرعة الرياح وتتناقص الغيوم تدريجياً ويميل الجو إلى الاستقرار.

وتحذر دائرة الارصاد الجوية، من خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في المناطق التي لم تشهد هطولا للامطار، وخطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الهطول، وكذلك من خطر الانزلاق على الطرقات بسبب الهطول، ومن خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، وخطر تدنى مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل الضباب خاصة فوق المناطق الجبلية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 27- 19 درجة مئوية والمناطق الشمالية 26 - 17 والمناطق الجنوبية 24 - 16 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 36 والصغرى 26 درجة مئوية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.