• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أمطار رعدية ومنخفض حتى الخميس .. وتحذير من تشكل السيول

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-05-06
1062
أمطار رعدية ومنخفض حتى الخميس .. وتحذير من تشكل السيول

  حذرت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين نتيجةً لما تشهده المملكة من حالة عدم الاستقرار الجوي ضرورة الابتعاد عن جوانب الأَودية وأَماكن تشكل السيول والانتقال من الأماكن المنخفضة إلى أماكن مرتفعة وأكثر أماناً، وبخاصة لمن يقطنون في الوحدات السكنية المتنقلة مثل الخيام وبيوت الشعر وعدم المغامرة بقطع مجرى السيول سواءً بالمركبات أو سيراً على الأقدام.

كما أكدت على ضرورة الإقلال من الحركة على الطرق التي تشهد غباراً كثيفاً ما أمكن وتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة وخاصة على الطرقات الخارجية في مختلف أنحاء المملكة والاحتفاظ بالعلاجات الخاصة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الربو والأزمات الصدرية وعدم التردد بالإتصال على هاتف طوارئ الدفاع المدني (911) إذا دعت الحاجة لذلك .


أحوال جوية غير مستقرة
توقع موقع طقس العرب ان تسود خلال ساعات مساء اليوم الأحد امتدادا الى ما بعد منتصف الليل وتدريجياً أحوال جوية غير مستقرة في عموم المناطق، حيث تتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من الامطار.

وتستمر حالة عدم الاستقرار الجوي الى يوم غد الاثنين مع فرصة لزخات رعدية من المطر متفاوتة الشدة على اجزاء واسعة حيث ويتوقع تكاثف السُحب الركامية الرعدية على اجزاء عديدة من المملكة وتتهيأ الفرصة لتساقط زخات رعدية من المطر، متفاوتة الشدة، بين منطقة وأخرى. وتستمر الفرصة حتى ساعات العصر والمساء الأولى.

وحذر موقع طقس العرب من تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة وارتفاع منسوب المياه في الطرقات، اضافة الى تدني وربما انعدام مدى الرؤية الأفقية في المناطق والطرق الصحراوية بفعل الغبار والأتربة.

كما تنخفض درجات الحرارة ليلا بصورة ملموسة مقارنة مع الليالي السابقة، حيث تتحول الأجواء لتصبح باردة في عموم المناطق، وتتهيأ الفرصة، من جديد، مع ساعات الليل المتأخرة لهطول زخات متفرقة من المطر، في أجزاء من شمال ووسط المملكة. وتستمر الأمطار الرعدية الغزيرة في شرق المملكة.

تتأثر المملكة بامتداد المنخفض الجوي وكتلة هوائية باردة ورطبة يوم الثلاثاء، حيث يطرأ إنخفاضا ملموسا على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5-6 درجات مئوية.

ويتوقع تكاثف السُحب على إرتفاعات مُختلفة في شمال ووسط وشرق المملكة مع فرصة لزخات من الامطار، تكون رعدية غزيرة أحياناً لا سيّما في شمال المملكة، مع تشكّل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض في الجبال.

ويُحذّر من توقع تشكّل السيول مجددا في الأودية والمناطق المنخفضة وارتفاع منسوب المياه في الطرقات، لا سيّما في شمال المملكة.

يكون الطقس ليلا بارداَ ورطباً في مختلف المناطق، وضبابياً بشكل خفيف في الجبال والسهول الشرقية، مع احتمالية ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة.

وتبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4-5 درجات مئوية يوم الاربعاء، حيث يكون الطقس بارداً نسبياً في الجبال، ولطيفاً في باقي المناطق، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة.

وهنالك فرصة لهطول زخات محلية من المطر في مناطق متفرقة ومحدودة من المملكة.

وتبدأ درجات الحرارة بالارتفاع بشكل ملموس وواضح يوم الخميس، بحيث تتجاوز مُعدلاتها المعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 4-5 درجات مئوية.

ويكون الطقس ربيعياً معتدلاً إلى دافئ في عموم المناطق، مع ظهور تدريجي للسُحب المتوسطة والعالية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.