• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بعد قرار الازالة.. "المحطة" الى "جينيس" للارقام القياسية !!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-05-06
1119
بعد قرار الازالة..

  بعد قرار محكمة شرق عمان بإزالة مبان ومنع المعارضة في ما يعرف بقضية  "أرض المحطة"، والتي رفعها مالكوها الأصليين لاسترجاعها بعد مرور أكثر من نصف قرن على إشغالها من قبل السكان الحاليين.. بات نحو (80) ألف نسمة، مهددون بالطرد  القانوني لمساحة ارض تبلغ 70 دونما !!

اللافت في القضية ليس عدالة القرار الذي يؤكد على ايفاء كل صاحب حق حقه، وانما الكثافة السكانية غير المعقولة ، فبحسب قسمة رياضية بسيطة، فان عدد السكان ممن يشغلون الدونم الواحد تزيد عن الالف نسمة !!
اي حياة كريمة ينتظرها اولئك بعد الاطاحة بهم في عراء المجهول بعد ان عاركوا حياة تسمى  "لا حياة" في ظل هذه الكثافة التي ستدخل بمعدلها كتاب "جينيس" للارقام القياسية !!
القضية رهن التفاعل ولا نقول التصعيد من قبل السكان الذين ينتظرون بدورهم رأي دائرة الشؤون الفلسطينية او وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بوصف منطقة المحطة كمخيم للاجئين الفلسطينيين ، على الرغم من ان مخيم المحطة غير مدرج ضمن مخيماتها الـ13 في المملكة.
وكان محامي المالكين وجه في منتصف العام الماضي إنذارات عدلية لسكان في المحطة جاء فيها: "إنكم تضعون أيديكم على قطع الأراضي ذوات الأرقام 1164، 1165، 1166، 1167، 1168، 1172، و1173 من  "الحوض"  وعليه، نعلمكم بأنكم أقمتم منشآت تجارية وسكنية وشققا على قطع الأراضي أعلاه بدون وجه حق أو مسوغ قانوني، لكن بدون جدوى من قبلهم".
وأكد أن "المالكين الأصليين يحملون أمانة عمان الكبرى مسؤولية توفير الخدمات لسكان المحطة، من خلال السماح بتوصيل خدمات الماء والكهرباء وفتح الشوارع ومنح رخص المهن لعدد كبير من المحلات، وهذا ما شجع على مزيد من الاعتداءات".
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.