• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أبو رمان ينتصر لطلبة الاردنية والانتخابات تجري الإثنين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-05-07
918
أبو رمان ينتصر لطلبة الاردنية والانتخابات تجري الإثنين

 - نجح النائب معتز أبو رمان في احتواء تداعيات أزمة 'انتخابات مجلس طلبة الجامعة الاردنية'، والتي تخللها اعمال شغب افضت لتأجيلها بعد خلافات بين القوائم المترشحة من جهة وبين ادارة الجامعة، حيث افضت جهوده والالتقاء بدار رئاسة الجامعة اليوم الى اعلان رئيس الجامعة الاردنية د. عزمي محافظة لاجراء الانتخابات ليوم غد الاثنين بمن حضر لاعادة المياة الى مجاريها ولصالح اجراء الانتخابات في جو هادئ و كان حضر اللقاء عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد العطيات والذي أثنى بدوره على جهود ابو رمان في احتواء الازمة و كما حضر رئيس مجلس الطلبة الأسبق محمد فايز الخرابشه الذي أكد أن جميع الطلبة يفوضون النائب معتز أبو رمان فقط للتحدث باسمهم.

تحرك ابو رمان الذي وصفه الطلبة بـ'المكوكي' تنقل خلاله بين اطراف الأزمة، حيث التقى مؤخرا مرشحي مجلس الطلبة (الهمّة- العودة- السلط)، واستمع الى وجهات نظرهم ومطالبهم، والذين أكدوا ان تجاوبهم لتدخل ابو رمان جاء تبعاً لمناصرته القضايا الشبابية والجامعية منها على وجه الخصوص .

واستمع ابو رمان لحيثيات احتجاج الطلبة على تأجيل ادارة الجامعة لانتخابات على الرغم من اكتمال النصاب القانوني !! بحضور ٥٩ عضو اتحاد منتخب من اصل ١٠٥، و بنسبة تتجاوز ٥٦%، معتبرا' قرار التأجيل بغير القانوني، وهو الأمر الذي تبناة ابو رمان بصفته نائب الشباب و وعد بحله بما يتناسب وحقوق الطلبة، ومؤكدا بذات الصدد لجموع الطلبة ضرورة حرصهم على جامعتهم، وان ان لا يتم توظيف الأزمة تجاه أي تصعيد خارجي او تجييرها لغير مصلحة الطلبة.

وفي نفس الاطار كان النائب ابو رمان قد زار الطالب' المر ' في مستشفى الجامعه و الذي اشتكى تعرضه لحادث دهس جانبي من قبل مركبة نائب رئيس الجامعة الأردنية ' الدكتور عمر الكفاويين 'رئيس اللجنة العليا للانتخابات أثناء انطلاقها ، بعد محاولة الطلاب منعه من المغادرة اثناء عملية الاحتجاجات ، و تمكن ازاءها ابو رمان اليوم من اقناع الطالب بالتنازل عن الشكوى وسحبها في إطار تحقيق مصالحه بين جميع الأطراف ، و من جهته اكد الدكتور عمر الكفاوين بأن مصلحة الجامعة هي فوق اي مصالح شخصيه و ان الطلبه هم بمثابة ابناءه و تنازل عن حقة القانوني و العشائري و القضائي على من ( ادعى عليه ) و ذلك اكراما لمساعي النائب و للحضور و قال انه يتوجب على الجميع تغليب المصلحة العامة . 

و دعا ابو رمان الى ضرورة ترسيخ النهج الديمقراطي في جامعاتنا الذي يحتكم للمصلحة العامة بقصد الحفاظ على منجزنا الاردني الاكاديمي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.