• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

جامعة البترا تعلن أسماء الفائزين في الدورة السابعة من مسابقة "محمد السمرة الأدبية"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-05-12
954
جامعة البترا تعلن أسماء الفائزين في الدورة السابعة من مسابقة

  أعلنت جامعة البترا أسماء الفائزين بجائزة "مسابقة محمود السمرة" لطلبة المدارس في دورتها السابعة، وجاء الإعلان عن النتائج في حفل نظمته الجامعة في الصالة الرياضية، تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا.

وتنافس 457 طالبا وطالبة من 113 مدرسة من مختلف مديريات التربية والتعليم، في ثلاثة حقول هي: المقالة، والقصة القصيرة، والشعر، ووزع نائب عميد كلية الآداب والعلوم الدكتور رامي عبد الرحيم ممثل رئيس الجامعة الجوائز على الفائزين في المراكز الثلاثة الأولى من كل حقل، إلى جانب الشهادات التقديرية للطلبة وعدد من المساهمين في تنظيم الفعالية.

وقال عبد الرحيم إن نتائج المسابقة أظهرت بوادر ناضجة في كتابَةِ القصة، والشعر، والمقالة، وهذِهِ البَوادِرُ الخَيْرَهُ المِعطاءةً، ستُصبح أسماء لامعة في الأوساط التّربويّة والثقافية، إن لقيت المُتابَعَةٌ، مضيفًا "ونحن على ثقة بأن القائمين على غرس هذه الذرة الطيبة سيتعهدونها بالرعاية حتى تستوي على سوقها".

وقال رئيس اللجنة التحضيرية، رئيس قسم اللغة العربية في جامعة البترا، الدكتور عاطف كنعان، في كلمته "إنه لجميل حقًا أن يتجسد هذا التنافس بين جيل الشباب الذي نتطلع إليه بعيون الأمل، لأن ذلك يقود إلى السمو بإنساننا نحو سبل النجاح تعزيزا لمسيرة هذا الوطن".

وقدم الأستاذ عطا الظروف من مدرسة البطريك ذيوذورس الأول كلمة المدارس المشاركة قال فيها إن "الأدب قادر على تغيير رؤية الإنسان للحياة سواء من خلال ما حققه الأدباء من أنجازات قيمة ساهمت في الارتقاء بثقافة ومفاهيم المجتمع أو عبر سيرهم الذاتية التي تلقي الضوء على تجاربهم المميزة".

وأعلنت لجنة التحكيم أسماء الفائزين في حقول المسابقة في حقل الشعر المركز الأول فازت به الطالبة لين حماد من مدرسة سلمى بنت عبد الله الثاني، وفي المركز الثاني الطالبة نمارق بشارات من مدرسة كفر ابيل الثانوية للبنات، وفي المركز الثالث الطالب أنس مصطفى من مدرسة الحصاد التربوي.

وفي حقل القصة القصيرة المركز الأول فازت الطالبة رؤى أبو سليم من مدرسة عبد الرحمن بن عوف الأساسية، وفي المركز الثاني الطالب قتيبة داودية من أكاديمية القادة الدولية، وفي المركز الثالث الطالبة تسنيم المحاميد من مدرسة حليمة السعدية للبنات.

وفي حقل القصة المقالة المركز الأول فازت الطالبة نبال أبو الجوز من مدرسة البنيات الثانوية للبنات، والمركز الثاني الطالبة فاطمة محمد عليان من مدرسة أم السماق الجنوبي، والمركز الثالث الطالبة ميران الحناوي من مدرسة راية بنت الحسين الثانوية.

وتشكلت لجان تحكيم حقول المسابقة من كل من: الدكتور عبد الله عنبر، ود. لانا مامكغ، ود. باعث الحروب، ود. إبراهيم خليل، ود. هارون الربابعة، ود. أحمد الخطيب، ود. رزان إبراهيم، ود. أماني سليمان، ود. عاطف كنعان، ود. نبيل حسنين، والسيدة هوازن القاضي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.