• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فريق بحثي من جامعة البترا يحصل على براءة اختراع أمريكية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-05-14
1024
فريق بحثي من جامعة البترا يحصل على براءة اختراع أمريكية

 حصل فريق بحثي من جامعة البترا على براءة اختراع أمريكية عن جهاز لمعالجة ديسك الرقبة عبر الإنترنت، وحصل الاختراع على البراءة من مكتب براءات الاختراع الأمريكية.

وتمكن فريق البحث المكون من عدد من أساتذة كلية تكنولوجيا المعلومات وطلبتها في جامعة البترا من تسجيل براءة الاختراع من خلال مركز الإبداع والريادة في كلية تكنولوجيا المعلومات وبدعم من صندوق البحث العلمي في جامعة البترا.

وأطلق على الجهاز اسم PNTD اختصارًا لـ(Portable neck treatment device)، ويعتبر هذا الجهاز الأول من نوعه على مستوى العالم حيث يقوم هذا الجهاز من خلال إنترنت الأشياء من ربط المريض مع الطبيب المعالج وتمكنه من متابعة مقدار التحسن للمريض حيث يقوم الطبيب المعالج من وضع الإعدادات وخطة المعالجة التي تتناسب مع الحالة الصحية للمريض.

وأشار رئيس الفريق البحثي الدكتور غسان عيسى إلى أن هذا المشروع يعتبر الأول من نوعه يسجل في مكتب براءات الاختراعات الأمريكية من قبل طلبة وباحثين في الجامعة مدعوم بالكامل من صندوق البحث العلمي في جامعة البترا، وضم الفريق إلى جانب عيسى كل من م.عبد الكريم البنا والمعالج الطبيعي ماجد البنا والطلبة غياث عرقسوسي وتمارا الجبوري وسند برجاوي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.