مفصولو atv في حلقة مفرغة..وشبهات حول استخدام العاملين للضغط على الحكومة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-24
1442
مفصولو atv  في حلقة مفرغة..وشبهات حول استخدام العاملين للضغط على الحكومة

تتجه الحكومة نحو اتخاذ قرار يقضي بعدم الموافقة على اعادة الهيكلة التي تقدمت بها مجموعة المركز العربي للبث الفضائي المالكة لتلفزيون الغد atv في وقت سابق.

وقال عضو لجنة مفصولي تلفزيون atv وليد عطيات بانهم التقوا وزير العمل د. ابراهيم العموش الذي أبلغهم بعدم اجازة الوزارة لاعادة الهيكلة التي كان طلبها في وقت سابق للان مؤكدا بان الوزير المح لهم بان الوزارة بصدد اتخاذ قرار بعدم الموافقة نهائيا على الطلب.
من ناحية ثانية نفذ عدد قليل من الزملاء المفصولين اعتصامهم الثاني والعشرين خارج اسوار المحطة الواقعة خلف مجمع جبر التجاري وتحت المطر, احتجاجا على الفصل التعسفي الذي تعرضوا له من مالك المحطة في الاول من اذار الحالي.
كما نفذ جزء اخر من الزملاء إعتصامهم امام رئاسة الوزراء من دون الاخذ بقرار لجنة العاملين التي فضلت عدم تفريق المعتصمين التي تخدم جهات اخرى.
واكتفت ادارة مجموعة المركز العربي للبث الفضائي بالاشارة الى انها ستلجأ الى استئناف قرار محكمة بداية عمان الذي يقضي بالحجز التحفظي على المحطة لقاء دين مترتب على القناة لصالح القناة الثانية التابعة للتلفزيون الاردني يقدر باكثر من 10 ملايين دينار.
كما اكدت بان ما يتسرب عن حجز تحفظي لصالح احد البنوك المحلية غير وارد الآن وان صار سيكون مستقبلا.
ووفق مصادر داخل المعتصمين ل¯ العرب اليوم فان شكوكا بدت تتسرب اليهم, مفادها تفريق المعتصمين واستخدام العاملين لصالح مالك المحطة للضغط على الحكومة لاتمام صفقة الشراء بحجة التوافق على حل لقضية العاملين وذلك من خلال ترك المعتصمين يدورون في حلقة مفرغة والمراهنة على ملل الزملاء من الاعتصام وبالتالي التخلي عن مطلبهم تدريجيا.
وأشارت مصادر الى ان اعتصام امس امام رئاسة الوزراء, يأتي وكانه احتجاج على قرار المحكمة لا على الفصل التعسفي وهذا يخدم مالك المحطة اضافة الى ان عدم اكتراث مالك المحطة بالمعتصمين طوال الفترة الماضية مؤداة ضغط على الحكومة.
ووفق شهود عيان فإن اشخاصا غرباء يدخلون ويخرجون من المحطة ويعتقد انهم من قبل المحكمة وهم يقومون بتنفيذ الجرد, مشيرين الى تسرب اخبار مفادها ان حجزا تحفظيا سيتم مستقبلا لصالح احد البنوك الدائنة للمحطة.
 وقال عطيات بأن وزير العمل طلب اسماء المفصولين من اجل العمل على ايجاد حل لهم من قبل الوزارة بحسب ما وعد رئيس الوزراء سمير الرفاعي خلال زيارته لنقابة الصحافيين مطلع الشهر الحالي.
واضاف وصلنا الى ما يشبه الدوران في حلقة مفرغة, مشيرا الى بوادر انشقاق بسبب الاعتصام الذي نفذه عدد من الزملاء امام الرئاسة من دون موافقة لجنة العمال مشيرا الى الاتفاق على الاعتصام يوما في الاسبوع لحين حل قضيتهم.
وكانت نقابة الصحافيين تكفلت برفع دعويين لجميع الزملاء المفصولين الاعضاء وغير الاعضاء في النقابة, حيث اقامت الدعوة الاولى عمالية للمطالبة بثلاثة اشهر مترتبة على القناة عن اشهر كانون الاول وكانون الثاني وشباط والثانية دعوى الفصل التعسفي.
ونشأ الخلاف بين الحكومة ومجموعة المركز العربي اثر ابلاغ الحكومة لمالك المحطة نيتها شراء المحطة حيث طلب الاخير مبالغ كبيرة الامر الذي دعا الحكومة الى اتخاذ قرار بصرف النظر عن الشراء بحسب تصريحات سابقة لوزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال د.نبيل الشريف.
يذكر ان مجموعة المركز العربي تملك 78% من اسهم القناة و شركة العجائب التي تملك 13% من باقي اسهم القناة.
وييبلغ عدد الزملاء المفصولين 172 موظفاً تم فصلهم فصلا تعسفيا ابتداء من الاول من اذار الحالي.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.