• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة تسد مديونية الجامعات وتخصص 3 ملايين لصالح صندوق دعم الطالب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-24
1403
الحكومة تسد مديونية الجامعات وتخصص 3 ملايين لصالح صندوق دعم الطالب

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها مساء أمس برئاسة رئيس الوزراء سمير الرفاعي الموافقة على تسديد مديونية الجامعات الاردنية الرسمية لعام 2010 من الرسوم الاضافية وعلى النحو التالي: جامعة اليرموك 2 مليون و 120 الف دينار ومؤتة مليون و 84 الف دينار والعلوم والتكنولوجيا 2 مليون و 320 الف دينار والهاشمية مليون و 293 الف دينار والحسين بن طلال 4 ملايين و921 الف دينار .

 كما قرر المجلس تخصيص مبلغ 12 مليون دينار من الرسوم الاضافية و3 ملايين دينار من الدعم الحكومي لصالح صندوق دعم الطالب للعام 2010 وتوزيع ما تبقى من الدعم الحكومي والرسوم الاضافية للجامعات (بعد تسديد المديونية ومستحقات صندوق دعم الطالب) على الجامعات التالية(اليرموك, مؤتة, الحسين بن طلال, الطفيلة التقنية, ال البيت, الالمانية الاردنية) وتفويض وزير التعليم العالي والبحث العلمي / رئيس مجلس التعليم العالي بتوزيع ما تبقى من الدعم الحكومي والرسوم الاضافية للجامعات بعد تسديد المديونية حسب خطة شهرية تفصيلية لكل جامعة.
على صعيد اخر قرر مجلس الوزراء الموافقة على منح شركة قناة دليل الفضائية رخصة محطة بث فضائية لبث البرامج التلفزيونية بمختلف انواعها بوساطة الاقمار الصناعية واستيفاء رسوم منح الرخصة حسب القانون.
وستبث الشركة من موقع المدينة الاعلامية الاردنية مستخدمة بنيتها التحتية بموجب اتفاقية تقديم خدمات بث وتشغيل قناة تلفزيونية فضائية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.