• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قائمة إسرائيلية للمطلوبين للاغتيال من حماس "اسماء"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-05-21
1080
قائمة إسرائيلية للمطلوبين للاغتيال من حماس

 نشر موقع إسرائيلي، اليوم الأحد، قائمة بأبرز قادة كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس والمطلوبون على قوائم الاغتيال التي يعدها جيش الاحتلال الإسرائيلي لتصفيتهم.


وبحسب ما نشر موقع 'ريشت' الإسرائيلي، فقد تضمنت قائمة المطلوبين عدداً من القادة العسكريين للقسام، أبرزهم القائد العام للقسام محمد الضيف، والذي نجا من أكثر من محاولة اغتيال أصيب في واحدة منها، واستشهد نجله في أخرى.

كما تضمنت القائمة نائب القائد العام في كتائب القسام مروان عيسى، وهو المسير الفعلي لأنشطة الجناح العسكري لحماس، فضلاً عن علاقته المباشرة مع إيران وجيشها، والتي استغلها لتطوير تقنية الأنفاق في قطاع غزة وإنشاء وحدات خاصة لدى المسلحين في غزة.

وبحسب القائمة، فقد شكل القيادي في كتائب القسام شمال قطاع غزة أحمد الغندور أحد أبرز الأهداف للاغتيال، خاصة أنه نجا من محاولتي اغتيال، كما تتهمه إسرائيل بالمشاركة في خطف الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط عام 2006 لغرض مبادلته بأسرى محتجزين في سجون الاحتلال.

وشملت القائمة، قائد لواء القسام بوسط القطاع أيمن نوفل، وقائد لواء غزة رائد سعد، ومحمد السنوار شقيق قائد حركة حماس في القطاع يحيى السنوار.

كما ورد اسم قائد قوى الأمن الداخلي في غزة اللواء توفيق أبو نعيم، ضمن قائمة المطلوبين فضلاً عن عضو المكتب السياسي لحماس فتي حماد، والذي تتهمه إسرائيل بإنشاء تنظيم يهدف لمحاربة إسرائيل وتدرجه الولايات المتحدة على قوائم الإرهاب.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.