• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

الكشف عن الأطراف المتورطة بالتخطيط لإغتيال الرئيس التركي أردوغان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-05-22
1098
الكشف عن الأطراف المتورطة بالتخطيط لإغتيال الرئيس التركي أردوغان

  نشرت صحيفة "يني شفق” التركية تقريراً حول الأطراف المتورطة في التخطيط لاغتيال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك بعد يوم واحد من إعلان الاستخبارات التركية، عن وجود مخطط لاغتيال رئيس البلاد خلال زيارته لدول البلقان.

وتواصل الاستخبارات التركية عملية التحري بشأن بلاغات تلقتها من مصادر مختلفة عن محاولة اغتيال الرئيس رجب طيب أردوغان خلال زيارته دول البلقان، في حين يواصل الرئيس نشاطات زيارته إلى البوسنة اليوم الأحد.
وتلقت الاستخبارات بلاغات من أتراك يعيشون في مقدونيا عن أنباء تفيد بمخطط لمحاولة اغتيال أردوغان، كما أبلغت أجهزة استخبارات غربية نظيرتها التركية بمعلومات عن "استعداد مجموعة تركية لتنفيذ عملية اغتيال ضد الرئيس”.
ولم تتمكن الأجهزة الاستخباراتية من تحديد المكان والتوقيت الذي يتم التخطيط فيه لاغتيال الرئيس، إلا أنها حصلت على معلومة تفيد بأن شخصين من المجموعة التي تخطط للاغتيال ينتميان إلى تنظيم "غولن” الإرهابي، وفقاً لما نقلته شبكة الجزيرة الإخبارية عن الصحيفة التركية.
وتحدث موقع الصحيفة عن وجود علاقة لإسرائيل بمخطط الاغتيال، بحسب تحريات الاستخبارات التركية، مضيفة أن إسرائيل أرسلت قتلة لتنفيذ العملية.
ونقلت الصحيفة عن موقع التحليلات الإخبارية العسكرية "فيتيرانس توداي” أن الإدارة الأميركية تعتقد أنها لا تستطيع مهاجمة إيران دون قتل أردوغان أولا، وأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيضطر للتراجع عن دعم رئيس النظام السوري بشار الأسد والتوقف عن بيع السلاح لإيران حين لا يكون أردوغان بجانبه.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.