• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

4 أطعمة لا تقتربوا منها أبداً في رمضان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-05-23
2128
4 أطعمة لا تقتربوا منها أبداً في رمضان

 يستغل جسم الإنسان خلال شهر رمضان، تنظيف نفسه وتخليصها من السموم، ولكن هناك بعض الأطعمة والأشربة لو اقتربنا منها بعد الإفطار ستضر في أجسامنا، فما هي هذه العناصر الغذائية؟

1 _ عصير الفواكه
المكونات غير الصحية التي يحتويها: القليل من ألياف الفاكهة، شراب الذرة المركز عالي الفركتوز.
صحيح أنه عصير طبيعي، وهو أفضل خيار مقارنة بالمشروبات التي تحتوي على شراب الذرة المركز عالي الفركتوز، غير أنَّ كمية السكر الطبيعي التي يحتوي عليها عالية والجسم يتعامل معها بنفس الطريقة التي يتعامل بها مع أنواع السكر الأخرى. وعلاوة على ذلك، فإن معظم المحليات التي تحتويها العصائر تأتي من الفركتوز وهو نوع من السكر له علاقة بتكوين الأنسجة الدهنية الحشوية لدى الأشخاص البدينين. نعم، إنه يشكل دهون البطن، وفقاً لدراسة نشرت في Journal of Clinical Investigation .
اشرب بدلاً منه: الماء المزيل للسموم، وما عليك سوى إضافة شرائح الفاكهة الطازجة مثل البرتقال أو الجريب فروت أو الفراولة إليه.

2 _ أنواع صودا الحمية (الدايت)
المكونات غير الصحية التي يحتويها: لون الكراميل، ثنائي الفينول "أ" والأسبارتام.
غالبية أنواع الصودا الدايت تحتوي على الأسبارتام وهو محلٍّ صناعي يرفع مستويات الجلوكوز ويزيد العبء على الكبد ويحوّل الفائض إلى دهون وذلك وفقاً لدراسة نشرت في Applied Physiology, Nutrition and Metabolism . كما ثبت أن لون الكراميل الموجود في المشروبات البنية مثل الكوكا كولا وغيرها يزيد مستويات الإصابة بالسرطان والأورام الحميدة لدى الفئران، وفقًا لما أثبته برنامج National Toxicology Program، وصنفته الوكالة الدولية لأبحاث السرطان بأنه عنصر مسرطن محتمل بالنسبة إلى البشر.
تناول بدلاً منه: الشاي المثلج بنكهات الفواكه والمزيلة للسموم، أو فنجاناً من القهوة.

3 _ الأطعمة المجمدة
المكونات غير الصحية التي تحتويها: الصوديوم والدهون المتحولة.
تجميد الأطعمة طريقة رائعة لجعلها تدوم فترات أطول، لكن بعض الشركات المصنّعة تضيف المواد الحافظة!
استعمل بدلاً منها: الأغذية العضوية منخفضة الصوديوم والسكر والخالية من الدهون المتحوّلة.

4 _ الحلويات التي تقدمها المطاعم
فالحلويات التي تقدمها المطاعم خطيرة لأن نسب السكر والدهون فيها أعلى من الطبيعي في الغالب، إلا أن محتوى الصوديوم هو الذي لا يخطر بذهن العديد من الناس.
تناول بدلاً منها: ملعقة صغيرة من السوربيه أو قطعة صغيرة من الشوكولاتة السوداء لإشباع رغبتك في تناول الحلويات بعد الانتهاء من وجبتك.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.