• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

دستوريا .. ممثل حماس هو الاوفر حظا لخلافة محمود عباس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-05-26
1477
دستوريا .. ممثل حماس هو الاوفر حظا لخلافة محمود عباس

 لا يوجد لعباس نائب رسمي وبحسب الانظمة الدستورية الفلسطينية فإن رئيس البرلمان يتولى صلاحيات رئيس البلاد مؤقتا إذا توفي الرئيس أثناء وجوده في السلطة.

رئاسة البرلمان او ما يعرف برئاسة المجلس التشريعي حاليا يشغلها احد نواب كتلة الاصلاح و التغيير النيابية النائب عزيز دويك الصاعد للبرلمان عبر مؤيدي حماس .

والسؤال كيف ستتصرف حركة فتح في حال وقوع اي مكروه لا سمح الله للزعيم الفلسطيني محمود عباس .

وكشف مسؤول طبي فلسطيني الجمعة إنه ليس هناك موعد محدد لمغادرت الرئيس عباس من المشفى واضاف ان عباس مستمر في استمكال علاجه .

وقال سعيد السراحنة المدير الطبي للمستشفى الإستشاري الخاص في رام الله حيث يعالج عباس ل'رويترز' ”الرئيس لا يزال في المستشفى يستكمل علاجه ولن يغادر اليوم“.

وكان الأطباء قد قالوا في بادئ الأمر إن عباس دخل المستشفى لإجراء فحوص طبية بعد جراحة في الأذن قبل ذلك بخمسة أيام. لكنهم أعلنوا يوم الاثنين إنه مصاب بالتهاب رئوي.

وفي فبراير شباط دخل عباس، وهو مدخن شره، مستشفى في الولايات المتحدة لإجراء فحوص طبية أثناء زيارته للإدلاء بكلمة أمام مجلس الأمن الدولي.

وظهر عباس (82 عاما) في تسجيل مصور يوم الثلاثاء وهو يمشي في المستشفى.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) الرسمية إن عباس أجرى محادثات هاتفية مع عدد من الزعماء العرب والتقى مع مسؤولين فلسطينيين خلال اليومين الماضيين.

وتولى عباس منصبه بعد وفاة ياسر عرفات عام 2004، وخاض محادثات السلام مع إسرائيل برعاية الولايات المتحدة لكن المفاوضات انهارت في 2014.

كما يتولى عباس رئاسة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وأعيد انتخابه لهذا المنصب في الرابع من الشهر الجاري.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.