• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الرفاعي يلتقي أعضاء المجالس الطلابية في الجامعات الرسمية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-24
1544
الرفاعي يلتقي أعضاء المجالس الطلابية في الجامعات الرسمية

اكد رئيس الوزراء سمير الرفاعي دور اتحادات الطلبة في الجامعات الاردنية في تعزيز المسيرة الديمقراطية واثراء الحياة السياسية.

 وقال الرفاعي خلال لقائه اليوم الاربعاء في الجامعة الاردنية اعضاء المجالس الطلابية في الجامعات الرسمية ان للشباب دورا فاعلا ومهما في مسيرة التنمية الشاملة وان الاتحادات الطلابية تعبير حضاري عن الديمقراطية، مضيفا ان موقف الشباب من مختلف القضايا يعبر عن مشاركتهم الفاعلة وانخراطهم الحقيقي في الهم الوطني.
 
واكد رئيس الوزراء ان جلالة الملك عبدالله الثاني يعول كثيرا على دور الشباب ويولي الشباب العناية والاهمية ويعمل باستمرار على تعزيز دورهم ليكونوا شركاء في اتخاذ القرارات التي تصب في مصلحتهم وتعزز دورهم.
 
وشدد الرفاعي على ضرورة ان يكون للشباب دور ايجابي في الانتخابات النيابية المقبلة المقرر اجراؤها في الربع الاخير من العام الحالي ودور في اختيار المرشحين الذين يعبرون عن طموحات وامال الشباب وان يكونوا جزءا اساسيا من العملية الانتخابية، داعيا الى انتخاب النواب على اسس برامجية.
 
وعن برامج وخطط الحكومة قال رئيس الوزراء ان برنامج الحكومة ركز على قضايا رئيسية تتعلق بالوضع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، مؤكدا ان الوضع الاقتصادي بخير رغم تأثره بالازمة المالية العالمية.
 
وتوقع ان يرتفع معدل النمو الى اكثر من5ر3 بالمئة العام الحالي مقارنة ب8ر2 بالمئة العام الماضي.
 
وقال انه وبالرغم من الوضع المالي الصعب الذي تعاني فيه موازنة الدولة من عجز الا ان الحكومة لن تلجأ الى رفع الدعم عن اسطوانة الغاز وعن المواد الاستهلاكية الاساسية التي تمس معيشة المواطنين.
 
واضاف ان الحكومة ستبحث عن بدائل اخرى للحد من الضائقة المالية منها ترشيد النفقات الحكومية ودمج المؤسسات والهيئات المستقلة التي تتكامل وتتشابه في اهدافها واية اجراءات اخرى.
 
واشار إلى ان الحكومة لن تلجأ الى ترحيل المشكلات بل ستعمل على حلها حسب الاولويات الموضوعة.
 
وبين ان الحكومة ستعمل على تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتقوية وتوسيع قاعدة الطبقة الوسطى وجلب المزيد من الاستثمارات الخارجية ومحاربة الفساد.
 
وفيما يتعلق بعلاقة الحكومة بمجلس النواب المقبل قال الرفاعي انه سيتم اقرار مدونة سلوك تؤطر العلاقة بين الحكومة والنواب مثلما فعلت مع وسائل الاعلام لضمان قيام النواب بعملهم الرقابي والتشريعي بعيدا عن اية ضغوطات.
 
وردا على اسئلة واستفسارت الطلبة قال رئيس الوزراء ان الحكومة تدرك اهمية دور المعلمين وضرورة تحسين اوضاعهم واتخاذ جميع الاجراءات التي من شأنها دعم العملية التعليمية.
 
واضاف ان الحكومة تدعم باهتمام مشاركة الشباب الفاعلة في الحياة السياسية والحزبية وخلق البيئة المناسبة لايجاد اتحادات طلابية فاعلة واستغلال الجامعات.
 
واشار الى ان مشكلة البطالة من اهم اولويات الحكومة التي تعمل الحكومة على حلها والحد منها وايجاد فرص عمل جديدة للشباب من خلال تعزيز البيئة الاستثمارية في مختلف المجالات بما فيها تعزيز الاستثمارات في مجال تكنولوجيا المعلومات وايجاد مشروعات حيوية ومهمة مثل مشروع الشبكة الوطنية للسكك الحديد والطاقة النووية وغيرها من المشروعات.
 
وعن مشروع قانون اللامركزية قال الرفاعي ان المشروع سيقر قبل نهاية العام الحالي.
 
وفي بداية اللقاء رحب رئيس الجامعة الاردنية الدكتور خالد الكركي برئيس الوزراء مثمنا ما يقوم به من حوار مباشر مع الشباب وطلبة الجامعات والاستماع الى مشكلاتهم وطموحاتهم.
 
وقال ان فتح حوار مع القوى الحية في المجتمع بما فيها الشباب فيه اثراء للعملية الديمقراطية، مؤكدا ان طلبة الجامعات جيل ديمقراطي ومنفتح على الحياة والحرية وان الجامعات تدعم الحوار والديمقراطية والعدل والحرية.
 
--(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.