وفد دبلوماسي أمريكي يصل إلى كوريا الشمالية بهدف التحضير للقمة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-05-28
515
وفد دبلوماسي أمريكي يصل إلى كوريا الشمالية بهدف التحضير للقمة

 

وصل وفد دبلوماسي أمريكي إلى كوريا الشمالية، الأحد، ليعطي إشارة إلى أن إجراءات التحضير للقمة المرتقبة تتم بشكل طبيعي، وذلك وفقا لما قاله ثلاثة مسؤولين أمريكيين لـCNN.

وترأس السفير الأمريكي لدى الفلبين، سونغ كيم، الوفد الذي وصل إلى بيونغ يانغ، وذلك لإجراء مباحثات مع مسؤولين كوريين شماليين بشأن القمة المرتقبة.

ولا تشبه هذه الزيارة، زيارة فريق لوجستي أمريكي إلى سنغافورة، وقد غادرها السبت، إذ إن هذا الوفد الذي وصل إلى كوريا الشمالية سيركز على جوهر المفاوضات التي ستتم بين واشنطن وبيونغ يانغ.

أشار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، السبت، إلى أن الأمور تسير باتجاه إجراء القمة في موعدها المقرر، في 12 يونيو/حزيران المقبل، وذلك بعد أيام على إعلانه أن القمة قد لا تعقد في هذا الموعد.

وكانت ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، أن مسؤولين أمريكيين دخلوا الجانب الكوري الشمالي من المنطقة منزوعة السلاح اليوم الأحد، لإجراء محادثات، فيما تستمر التحضيرات لعقد قمة سبق وأُعلن إلغاؤها بالفعل.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر نويرت: 'هناك وفد أمريكي في محادثات مستمرة مع مسؤولين كوريين شماليين في بانموغوم'.

وأضافت: 'نواصل الإعداد لاجتماع بين الرئيس والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون'.

د ب أ
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.