جامعات الاسراء.. الزيتونة اضعفت التعليم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-07
1555
جامعات الاسراء.. الزيتونة اضعفت التعليم

قال النائب صالح الجبور، عند التحدث عن التعليم الجامعي وهو موضوع هام يجب معالجة  من كافة الجوانب السلبية فيه  ومن اهمها موضوع الجامعات الخاصة، وبالتحديد  جامعة الاسراء، جامعة الزيتونة،....

وهي جامعات اضعفت التعليم بالاردن ولا يوجد لديها اي نوع من الكفاءة وهمها الوحيد جباية المال دون الالتفات الى نوعية التعليم.

وبحسب ما يقول النائب الجبور فانه يعرف تماما ان بعض الجامعات تمارس اخطاء قاتلة في حق التعليم ومنها جامعة الاسراء بالتحديد حيث قامت بتخريج احد افواجها من الطلاب وتسلموا الشهادات، وتبين مؤخرا ان بعض هؤلاء الطلاب لم يكملوا الفصل الدراسي، ناهيك عن الممارسات المذلة بحق بعض المدرسين.

موضحا الجبور بانه لا يوجد هنالك استقرار وظيفي للمدرسين فيتم الفصل العشوائي بالعشرات دون مبرر مما يخلق جوا من الارباك وعدم الاستقرار وكل هذا نتيجة لسيطرة صاحب المال على رئيس الجامعة، لا يحل ولا يربط سوى تعبئة شاغر فقط.

وطالب الجبور الحكومة  بوضع اليد والسيطرة على هذه الجامعات المنحلة  والتي اساءت للتعليم  واغلاق بعضها لانها حقيقة لا تصلح ان تخرج الاجيال  كونها جامعات لا يهمها سوى جباية المال بشتى الوسائل.

وعن وزارة التعليم العالي فقد اعرب النائب الجبور عن استهجانه بمن يطالب بالغائها لانه يعتبرها من اهم الوزارات المعنية بالتعليم ومستقبل الاجيال.

وهو على ثقة تامة بان الوزير الدكتور عمر شديفات من اقدر الوزراء<span lang="AR-SA" dir="ltr" style="font-size: 16pt; font-family: "Times New Roman"; mso-bidi-font-size: 12.0pt; m

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

احدى المظلومات في جامعة تلاسراء سابقا14-01-2009

كل الشكر والتقدير لصاحب الموقف الوطني الرائع وكنت اتمنى على النائب سعد ان يكون له دور مشرف لكن المال يغطي على كل نقص في الاسراء.و الرجال مواقف يا ابن عمي
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.