• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

التوصل إلى «علاج وظيفي» لـ«فايروس الإيدز»

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-06-16
525
التوصل إلى «علاج وظيفي» لـ«فايروس الإيدز»

 - قال فريق بحثي في معهد الإيدز التابع لجامعة هونغ كونغ إنه ربما توصل إلى علاج وظيفي لفايروس (إتش.آي.في) المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) وهو إنجاز كبير ربما يعني استخدام جسم مضاد جديد للوقاية والعلاج من المرض. ويأتي بحث هذا الفريق بقيادة البروفيسور تشين شي وي في وقت تواجه فيه الصين زيادة في عدد المصابين بالفايروس. ووفقاً لمركز (إيدز داتا هاب) المدعوم من الأمم المتحدة، بلغ عدد المصابين بفايروس (إتش.آي.في) في الصين نحو 850 ألفاً. وأظهرت تجربة العلاج على الفئران أن الجسم المضاد الجديد قادر على السيطرة على الفايروس والقضاء على الخلايا المصابة. ويقول تشين إن الجسم المضاد سيوفر للمرة الأولى القدرة على التعامل مع مختلف أشكال فايروس (إتش.آي.في). ولا يوجد لقاح لعلاج الأشكال المختلفة للفايروس.


وأضاف: «الجسم المضاد الجديد الذي اكتشفناه يصلح لكل أشكال (الفايروس) وهذا هو الاختلاف الرئيس». وأوضح أن العلاج الوظيفي يعني أن مستوى الفايروس سيكون منخفضاً للغاية بحيث لا يمكن كشفه داخل جسم الإنسان طالما استمر حقن المرضى بالجسم المضاد ربما كل ثلاثة شهور أو أقل. (رويترز)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.