• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

جامعة البترا تعزز إنجازاتها بحصولها على شهادة الاعتماد البريطاني (ASIC)

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-06-20
525
جامعة البترا تعزز إنجازاتها بحصولها على شهادة الاعتماد البريطاني (ASIC)

 

منحت هيئة الاعتماد البريطاني شهادة الاعتماد الدولي، لقسم اللغة الإنجليزية وآدابها في جامعة البترا، تصنيف معتمد من الدرجة الأولى بتصنيف (ASIC) وهو أول قسم يحصل على هذه الشهادة بين كافة الجامعات الأردنية.

ومنحت هيئة الاعتماد البريطاني قسم اللغة الإنجليزية وآدابها الشهادة بعد زيارة وفد من الهيئة لجامعة البترا والتأكد من تحقيق المتطلبات اللازمة للحصول على الشهادة.

وهنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مروان المولا قسم اللغة الإنجليزية وآدابها وجميع العاملين من الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، قائلا إن "الاعتماد البريطاني يعتبر إضافة إلى سجل إنجازات الجامعة في الحصول على الاعتمادات الدولية والمحلية"، داعيا جميع الأقسام الأكاديمية بالجامعة إلى استمرار العمل والتحضيرات الخاصة بالحصول على الاعتمادات الدولية لتخصصاتها والتي من شأنها تعزيز مكانة جامعة البترا العلمية، وتعزيز كفاءة مخرجاتها التعليمية.

وقال عميد كلية الآداب والعلوم الأستاذ الدكتور محمد العناني أن مُنح قسم اللغة الإنجليزية الاعتماد الدولي (ASIC) تقديراً لجهود أعضاء هيئة التدريس فيه، وكان هذا الاعتماد مؤشراً واضحاً على جودة البرامج المقدمة، ودليلاً على مواطن القوة فيه، مؤكداً على أن برامج قسم اللغة الإنجليزية شهد تحولاً كبيراً من ناحية مواكبتها للتعلم الرقمي.

 

 

وأكد رئيس قسم اللغة الانجليزية الأستاذ الدكتور عمر عطاري إن "حصول قسم اللغة الإنجليزية وآدابها على شهادة الاعتماد البريطاني له أثره الإيجابي على خريجي القسم خاصة عند التقدم بطلبات القبول للدراسات العليا في الجامعات البريطانية وغيرها من الجامعات العالمية العريقة"، علاوة على تحسين فرص العمل للطلبة أثر حصول القسم على الاعتماد الدولي.

مبيناً أن حصول القسم على هذا الاعتماد الدولي يضعه في وضع متميز لزيادة التفاعل مع الجامعات الدولية، ويعزز خططه المستقبلية في استحداث برنامج للتدريب المشترك مع جامعة كوينز في مجال التدريب المشترك على الترجمة الفورية.

أضاف إلى برامج أخرى مع نفس الجامعة للبحث العلمي في مجال تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية خاصة بأساتذة في المدارس الحكومية والخاصة وحسب برنامج Blended Learding واستحداث برنامج للتدريب على التواصل اللغوي الثقافي باستخدام اللغة الإنجليزية لرجال الأعمال والدبلوماسيين والأكاديميين.

يذكر أن هيئة الاعتماد البريطاني هي هيئة دولية للاعتماد الأكاديمي وعضو في المؤسسة البريطانية للجودة (BQF)، وعضو في المجلس الأمريكي لاعتماد التعليم العالي (CHEA)، ومعترف بها من المجموعة الدولية للجودة (CIQG) في الولايات المتحدة الأمريكي.

وكانت جامعة البترا اول جامعة اردنية تحصل على شهادة الجودة في التعليم من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وجودتها ولمدة ثلاث سنوات على التوالي.

وحصلت على الاعتماد الأمريكي (ABET) في تخصصي بكلية تكنولوجيا المعلومات هما علم الحاسوب ونظم المعلومات الحاسوبية وحاصلة على شهادة الايزو 9001:2015.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.