• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزير الخارجية ومدير المخابرات يحذران من الانسداد السياسي للقضية الفلسطينية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-06-21
759
وزير الخارجية ومدير المخابرات يحذران من الانسداد السياسي للقضية الفلسطينية

  أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ومدير دائرة المخابرات العامة اللواء عدنان الجندي محادثات مع الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس جهاز المخابرات الفلسطيني اللواء ماجد فرج في إطار عملية تنسيق المواقف والتحركات المستمرة بين المملكة ودولة فلسطين للتعامل مع المستجدات المرتبطة بالقضية الفلسطينية تنفيذا لتوجيهات قيادتي البلدين الشقيقين.

وحذر الجانبان خلال اجتماعهما في عمان مساء أمس من تبعات استمرار الانسداد السياسي واكدا ان المنطقة لن تنعم بالامن والاستقرار والسلام الشامل من دون التوصل لحل عادل للصراع الفلسطيني الاسرائيلي يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وخصوصا حقه في الحرية والدولة على ترابهم الوطني.
واكدا على ان حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية هو السبيل الوحيد لحل الصراع وتحقيق السلام الشامل والعادل.
وطالبا المجتمع الدولي التحرك بشكل فوري وفاعل لإيجاد أفق سياسي للتوصل لحل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصِّلة ولوقف الممارسات الإسرائيلية الاحادية التي تقوض هذا الحل.
واستعرض الجانبان المستجدات المرتبطة بجهود حل الصراع واطلع الجانب الاردني نظيره الفلسطيني على اتصالات وتحركات المملكة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لاسناد الأشقاء الفلسطنيين ولكسر الانسداد السياسي وفق أسس تطلق جهدا فاعلا لتحقيق حل الدولتين وتلبية جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني. واتفق الجانبان على إدامة التواصل والتنسيق.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.