• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

خطة طوارئ لتعويض الطلبة..معلمو الجنوب يعودون إلى مدارسهم غدا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-26
1549
خطة طوارئ لتعويض الطلبة..معلمو الجنوب يعودون إلى مدارسهم غدا

تراجع معلمو الجنوب عن حراكهم الرافض لتصريحات وزير التربية والتعليم التي رأوا انها تسيء لهم, معلنين وقف جميع الفعاليات الاحتجاجية في الطريق لحل نهائي للازمة.

وتدخل عدد من الشيوخ والوجهاء والشخصيات العامة في الجنوب لفض الاعتصامات. وأكد الوجهاء ضرورة تغليب المصلحة العامة وهو الأمر الذي تفهمه المعلمون حيث طالبوا بضمانات لتحقيق مطالبهم وتثبيت حقوقهم .
ومن المقرر عقد لقاءات عدة في الجنوب اليوم السبت للخروج بصيغة واضحة يتوقع أن يتم التنسيق بين معلمي الجنوب واللجان الفرعية في المحافظات من اجل إنهاء الاعتصامات.
وستعقد في الكرك لقاء للجنة الوطنية لمديريات تربية وتعليم الجنوب عقب لقاءات فرعية في مناطق, للتوافق على مطالب المعلمين المتمثلة بأهمية تحديد سقف زمني لإعلان النتائج التي سترشح عن دراسة اللجنة الحكومية التي شكلت من قبل رئيس الحكومة والتي رأسها نائب رئيس مجلس الوزراء د. رجائي المعشر.
وشدد المعلمون على ضرورة وضع ضمانات لعدم إلحاق الضرر بأي معلم شارك في أي اعتصام بأي محافظة .
وفي الاطار, وضع معلمو الثانوية العامة في معان والشوبك والبتراء والطفيلة خطة طوارئ لتعوض طلبتهم على ما فاتهم من حصص خلال أيام اعتصاماتهم.
ووصف طلبة التوجيهي وأولياء أمورهم خطوة المعلمين بالايجابية ونابعة من حرصهم الفعلي على سير العملية التعليمية.
وقال الناطق الإعلامي للجنة محافظة معان عاطف المحاميد انه تجرى مشاورات مكثفة بين أوساط المعلمين في مختلف المواقع التي شهدت اعتصامات في سبيل اتخاذ موقف مشترك بخصوص وضع الدراسة خلال الأسبوع الجاري.
وكان اعلن المعلمون فك اعتصامهم وقرروا العودة إلى مدارسهم اعتبارا من يوم غد الأحد. وقال رئيس نادي معلمين محافظة الطفيله المهندس احمد المهايره إن المعلمين أصدروا بيانا أعلنوا فيه وقف الاعتصامات.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.