• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

160 ألف سوري على حدود الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-07-01
1136
160 ألف سوري على حدود الأردن

 - ارتفعت أعداد النازحين السوريين على الشريط الحدودي مع الأردن، إلى 160 ألفا، في منطقة سهول درعا ونصيب المتاخمة للحدود الشمالية مع المملكة.

 
ونقلت صحيفة "عربي 21" عن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، قولها: إن آلاف النازحين فروا إلى الشريط الحدودي مع الجولان المحتل، هربا من قصف النظام والمليشيات التابعة له على قرى الجنوب السوري والعمليات العسكرية التي بدأت في التاسع عشر من حزيران، وسط شح للمساعدات.
 
وبحسب الصحفي من الجنوب السوري، براء مفعلاني، "يتمركز النازحون من سهول درعا البلد جنوبا حتى بلدة غصم شمالا، موزعين على النقاط التالية المتعارف عليها عسكريا: نقطة القذف في بلدة نصيب، نقطة القذف في بلدة الطيبة، وصولا لسهول درعا البلد".
 
ووصف المفعلاني، الوضع الإنساني بـ"السيئ"، قائلا: "الوضع سيء جدا، والآن تخوف من تقدم النظام باتجاه نصيب، والحدود، كما يشن النظام عملا عسكريا ع موقع القاعدة غربي درعا البلد، وفي حال سيطر عليها سيقطع الطريق الواصل بين الريف الغربي والشرقي مما يهدد حياة النازحين ويضعهم في خطر".
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.